تسليم المعدات الجديدة عزز قدرة وزارة الدفاع

0

أحاط السفير الأمريكي جايك والاس وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني اليوم علما بتسليم 52 مركبة مدولبة متعددة المهام ذات قدرة تنقل عالية (HMMWV) و زورق ذو حجم 65 قدم (20م) للقوات المسلحة التونسية.

ستستخدم قوات البحرية التونسية القارب المصنع من قبل شركة SAFE Boats International لتعزيز أمن المياه الاقليمية لتونس. يعد هذا التسليم الأول من مجموع 4 قوارب التي سيقع تسليمها خلال العام المقبل.  وتضاف هذه القوارب إلى أسطول يتكون من 22 قارب أمريكية الصنع تتراوح أحجامها بين 25 و65 قدما تم تسليمها منذ عام 2013. وستمكن هذه القوارب من مزيد تعزيز الأمن البحري في تونس من خلال تكثيف دوريات مراقبة الحدود البحرية التي تقوم بها البحرية التونسية.

 و من جهة أخرى، ستتلقى وزارة الدفاع 52 مركبة مدولبة متعددة المهام ذات قدرة تنقل عالية (HMMWV). وسيتم توزيع هذه المركبات على جميع وحدات القوات المسلحة التونسية لتحسين قوة التنقل. ولتونس علاقة وطيدة مع AM General  وهي الشركة المصنعة للHMMWV، وتستخدم المئات من هذه المركبات في تشكيلات مختلفة لدعم العمليات البرية.États unis -Une 2ème livraison de véhicules -600

يسر الولايات المتحدة الامريكية دعم هذه الجهود ومساعدة تونس وهي تشق طريقها نحو مستقبل آمن. نحن ممتنون لهذه الشراكة الاستراتيجية الوطيدة والوثيقة مع تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.