غدا انطلاق الاكتتاب في راس مال العالميّة لتوزيع السيّارات القابضة

0

تنطلق غدا الاربعاء 13 ماي 2015، عملية الاكتتاب في راس مال العالميّة لتوزيع السيارات القابضة UADH، الشركة القابضة لقطب السيارات بمجموعة الوكيل. وتم تحديد سعر السهم بـ6,500 دينار للسهم الواحد، ويتواصل الاكتتاب الى غاية يوم 20 ماي بدخول الغاية. وتضطلع مؤسّسة “التجاري للوساطة” بمهمّة الاشراف على هذه العمليّة فيما تولّت مؤسّسة “التجاري تمويل” عمليّة التقييم.

وقد تمّ تأسيس العالميّة لتوزيع السيّارات القابضة سنة 2013، من قبل مجموعة الوكيل، وذلك في اطار اعادة هيكلة قانونيّة للمجموعة. وتضم الشركة 8 فروع تمثل 5 علامات وهي AURES Auto وAURES Gros (Citroën و DS) و ECONOMIC Autoو MAZDA Détails(Mazda) و LVI و TRUCKS Gros (Renault Trucks و TCM) وجيف فيلتر وجيف للتوزيع (GIF Filter).- A fort potentiel de croissance-UADH-pôle automobile du Groupe Loukil-s'introduit en Bourse

وستتم عملية الادراج عن طريق:

• عرض بسعر موحد لـ3 076 922 سهما تمثل 33,33 % من العرض العمومي و8,33 % من راس المال الاجتماعي للشركة بعد الترفيع، بسعر 6,500 دينار للسهم الواحد، مركزة لدى بورصة تونس للأوراق المالية وتشمل : 1 538 461 سهما جديدا يتم اصدارها في اطار الترفيع في راس المال وتمثل 4,16 % من راس المال بعد الترفيع. و1 538 461 سهما قديما متأتية من بيع المساهمين لاسهم قديمة تمثل 4,16 % من راس المال بعد الترفيع.
• ايداع شامل لـ6 153 848 سهما تمثل 66,67 % من العرض للعموم و 16,65 % من راس المال الاجتماعي للشركة بعد الترفيع (3 076 924 سهما قديما و3 076 924 سهما جديدا يتم اكتتابها في اطار الترفيع في راس المال نقدا) من قبل المستثمرين المؤسساتيين الراغبين في الحصول على250 003 دينار كحد ادنى، مركزة لدى نقابة التوظيف المكونة من الوسيط بالبورصة “التجاري للوساطة” و MAC SAوتديرها “التجاري للوساطة” التي تضطلع بدور المؤسّسة الراعية.

• ايداع خاص، يتم خلال فترة العرض للعموم، لـ3 076 924 سهما تمثل 8,33% من راس المال الاجتماعي للعالمية لتوزيع السيارات القابضة بعد الترفيع (1 538 462 سهما قديما و1 538 462 سهما جديدا يتم اكتتابها في اطار الترفيع في راس المال نقدا) للمشتثمرين الراغبين في الحصول على مبلغ 250 003 دينار كحد ادنى، مركزة لدى نقابة التوظيف المكونة من الةسيط بالبورصة “التجاري للوساطة” وMAC SA و SAوتديرها “التجاري للوساطة” التي تضطلع بدور المؤسّسة الراعية.

وقد صرّح السيّد بسّام الوكيل، الرئيس المدير العام للعالمية لتوزيع - Bassem Loukil-Introduction en Bourse de l’UADH-souscriptions du 13 au 20 mai 2015السيارات القابضة ” العالميّة للسيارات هي المجمع الوحيد في قطاع السيّارات بتونس الذي يقدم خدمات متكاملة، ذلك انه يجمع بين 5 علامات عالميّة رائدة ومرموقة في قطاع السيارات والمركبات الصناعية وفيلتر السيارات. وبما انه لدينا شركتان مدرجتان في البورصة وهما، المعامل الالية بالساحل وجيف فيلتر، فقد فكرنا في توسيع مساهمتنا في السوق المالية. يجب أن نعتمد على أسهم تتمتع بسمعة جيدة وتفتح لنا آفاقا جديدة. ومن هنا جاءت فكرة تنظيم أنشطتنا وفق أقطاب عمل متخصّصة ومن ثمّة ادراجها تواليا في البورصة عند التحقق من مدى جاذبيتها الاستثمارية. هذه الاستراتيجية ستمكن المكتتبين في رأس المال من الحدّ من مخاطر الخسارة في التداول، فضلا عن الاستفادة من إمكانيات نموّ كل شركة تابعة للقطب”. مضيفا “نحن نعمل على الاستفادة من عمليات الخوصصة المستقبليّة والاعتماد على السوق المالية لتمويل مشاريعنا دون اللجوء إلى التديّن، خاصة في ضلّ وجود عديد الفرص للاستثمار”.

- Fatmi Squalli-Introduction en Bourse de l’UADH-souscriptions du 13 au 20 mai 2015ومن جهته اكد السيد فاطمي الصقلي، المدير العام للتجاري تمويل انه تم وضع مخطط للهندسة المالية مرتبط بإعادة الهيكلة القانونية والمالية بطريقة تمكن من خفض التكلفة المالية وتعبئة الموارد الضرورية. ونتيجة عملية إعادة الهيكلة القانونية التي بدأت منذ سنة 2013، أصبحت العالمية لتوزيع السيارات القابضة ترتكز على هيكل مالي صلب. وبذلك نضع على ذمة المساهمين المستقبليين في العالمية لتوزيع السيارات القابضة شركة تجمع بين علامات تجارية رائدة وذات آفاق نمو واعدة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.