“فيزا” تُقدّم بالعاصمة التونسية البطاقة التكنولوجية الدولية

0

تونس (البطاقة التكنولوجية الدولية) – شاركت شركة ‘فيزا’ الرائدة عالميا في قطاع المدفوعات الإلكترونية يوم السبت 16 ماي 2015 بالعاصمة التونسية في ندوة صحفية وذلك لتقديم البطاقة التكنولوجية الدولية الجديدة وكذا آثرها على قطاع الدفع الإلكتروني بتونس.- VISA et l’ADIFID présentent la nouvelle Carte Technologique Internationale –CTI-33 وقد عرف هذا المؤتمر حضور السيد سامي رمضان مدير شركة ‘فيزا’ بتونس وممثلين عن البنك المركزي ووزارة تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي، إضافة إلى جمعية خريجي معهد تمويل التنمية للمغرب العربي.

Kamel Mgharrech-DG de la Banque Centrale -2-600
كمال مڨرّش

وبموجب إطلاق البنك المركزي التونسي للمنشور (رقم 05-2015) بتاريخ 10 أفريل 2015، يمكن حاليا للبنوك التونسية إصدار بطاقة تكنولوجية دولية، بحيث تعمل في هذا الصّدد شركة ‘فيزا’ مع كل البنوك لإطلاق أول بطاقة تكنولوجية دولية للشركة بتونس.

وتمكّن هذه البطاقة الجديدة من الدفع عبر الأنترنيت علاوة على إمكانية الحصول على تحويلات مالية مع احترام أحكام منشور البنك المركزي التي تُقدّم خيارين: رصيد لا يتعدى 1000 دينار تونسي سنويا بالنسبة للأفراد المقيمين بالبلاد و10 آلاف دينار سنويا بالنسبة للشركات.

Sami Ghazali DG en charge de l’Économie numérique-3
سامي غزالي

وتمكّن البطاقة أيضا إمكانية الدفع عبر الأنترنيت، كما يمكن بفضلها شراء رخص استعمال البرامج المعلوماتية ودفع تكاليف خدمة استضافة المواقع على الأنترنيت وتكاليف التكوين عبر الأنترنيت وكذا حقوق استعمال التطبيقات والبرامج … إلخ.

وستمكّن النسخة الثانية التي يرتقب إصدارها قبل متم سنة 2015 مستخدميها من متابعة عمليات بطاقتهم مباشرة عبر قاعدة على الأنترنيت أو عبر تطبيق متوفّر على هواتفهم وأجهزتهم الإلكترونية (على الأندرويد أو الIOS) وستتمكّن أيضا الشركات التي تتوفرّ على عدة بطاقات من رصد مجمل عملياتها وإحداث آلية متابعة وتقارير، بالإضافة إلى خصائص ومزايا أخرى للبطاقة.

Sami Romdhan-Country manager Visa
سامي رمضان

وبهذه المناسبة، صرّح السيد سامي رمضان: ”سيساهم إطلاق هذه البطاقة التكنولوجية الدولية في تنمية الاقتصاد الرقمي التونسي، لاسيما عبر تزويد المطوّرين التونسيين بالآليات الضرورية لأنشطتهم. كما ستتمكّن الشركات التونسية الناشئة والكفاءات الشابة من الولوج للأسواق الدولية، لكون البطاقة تمكّنهم من الحصول على التحويلات المالية المرتبطة ببيع منتجاتهم وخدماتهم.”

- VISA et l’ADIFID présentent la nouvelle Carte Technologique Internationale –CTI- z

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.