الاعلان عن منظومة رصد المخالفات والتجاوزات البيئية باستعمال الهواتف الذكية

0

في إطار المقاربة والنهج الذي رسمته وزارة البيئة والتنمية المستدامة ضمن استراتيجيتها التواصلية وبالاشتراك مع مؤسسة اوريدو تم اليوم الاربعاء 27 ماي 2015 الاعلان عن بعث تطبيقة عبر الهواتف الذكية لرصد المخالفات والتجاوزات البيئية وهذه التطبيقة أطلق عليها اسم “zoomi” وهي موجهة لكافة شرائح المجتمع التونسي.

 و تتيح هذه التطبيقة لمستعمليها ومستخدميها الفرصة لرصد كافة التجاوزات والإخلالات البيئية عن طريق إرسال صورة مرفوقة بنص إلى المسؤولون بوزارة البيئة والتنمية المستدامة بالاطلاع على المحتوى وإشعار السلط البلدية أو المركزية المعنية للتدخل العاجل والفوري.- Le MEDD et Ooredoo lancent l’application mobile Zoomi-Citoyens contribuent à préserver l’environnement

تطبيقة الهواتف الذكية   “zoomi” متوفرة ايضا باللغتين العربية والفرنسية وتتمثل أهم وظائفها في:

  • الملاحظة: عندما تلاحظ وجود نقطة سوداء أو أماكن تكدست حولها الفضلات يمكنك ارسال صورة على الفور مع اختيار نوع التجاوز البيئي وكتابة تعليق.
  • الاقتراح: إذا كانت لديك فكرة تريد اقتراحها قصد الاثراء يمكنك تسجيلها عبر هذه التطبيقة.
  • يمكنك كذلك التفاعل مع هذه التطبيقة من خلال التعبير عن ارائك ومواقفك عبر شارة معينة في حال ملاحظتك لوجود تحسن بعد عملية الاعلام.
  • كما يمكنك متابعة كل الاحداث و المستجدات البيئية بتونس.

- Le MEDD et Ooredoo lancent l’application mobile Zoomi-Citoyens contribuent à préserver l’environnement-Y وسيتم في مرحلة ثانية من مشروع رصد المخالفات والتجاوزات البيئية باستعمال منظومة الهواتف الذكية تطوير موقع واب يمكن جميع المستخدمين من متابعة مختلف عمليات الرصد وتدخل السلط المعنية ونشر الصور قبل وبعد التدخل للتقييم والاطلاع على مدى تفاعل الادارة التونسية مع تدخلات ومقترحات المواطنين.

- Le MEDD et Ooredoo lancent l’application mobile Zoomi-Citoyens contribuent à préserver l’environnement-Uومن خلال هذه التطبيقة تسعى وزارة البيئة والتنمية المستدامة ومؤسسة اوريدو بالتنسيق مع الإدارة العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية إلى تحفيز المواطنين للمساهمة في المصلحة العامة وتطوير الخدمات التي تهمه بدرجة اولى علما وأن هذه التطبيقة تم ادراجها ضمن النقاط الخمس لأولويات وزارة البيئة والتنمية المستدامة خلال المائة يوم الاولى من عمل الحكومة.

ومن المؤمل أن تساعد مختلف مكونات المشروع في ضمان انخراط واسع للمواطنين بمختلف شرائحهم في المجهود الوطني الذي تشارك فيه هياكل الدولة والبلديات لإزالة مظاهر التلوث والحفاظ على نظافة وجمالية المدن

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.