الجامعة التونسية لوكالات الأسفار تنضم إلى الكنفدرالية الأوروبية لوكالات الأسفار و متعهدي الرحلات

0

*مؤتمر أوروبي في تونس في نوفمبر 2016

تونس – “انه لمن دواعي فخري، أن أعلن لكم اليوم على القبول بالإجماع، انضمام الجامعة التونسية لوكالات الأسفار إلى الكنفدرالية الأوروبية لوكالات الأسفار و متعهدي الرحلات بوصفها عضوا جديدا.” هذا ما أعلنه اليوم السيد محمد علي التومي رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار و السياحة خلال الندوة الصحفية التي التأمت بتونس في 28 ماي 2015 على هامش سوق السياحة و الأسفار.- La FTAV fait son entrée dans le cercle très fermé des membres de l’ECTAA - v

و أكد السيد محمد علي التومي أن مفاوضات الإدماج استمرت لمدة عاميين إلى أن تم قبول عضوية الجامعة التونسية بالإجماع خلال مؤتمر الكنفدرالية الأوروبية لوكالات الأسفار و متعهدي الرحلات الذي التئم خلال الأسبوع الفارط في مدينة بودفا بالجبل الأسود (مونتينيغرو). يجدر التذكير أن الجامعة التونسية لوكالات الأسفار هي أول جامعة مهنية للسياحة غير أوروبية تنضم إلى هذه الدائرة المغلقة التي تشكلها الكنفدرالية الأوروبية لوكالات الأسفار و متعهدي الرحلات.

- La FTAV fait son entrée dans le cercle très fermé des membres de l’ECTAA -0

“و يعد هذا مكسبا كبيرا للسياحة التونسية فمن اليوم سنكون حاضرين في كل أشغال هذه الجمعية المهنية القوية جدا باعتبار عضويتنا”. هذا ما أضافه السيد محمد علي التومي الذي شدد على المكاسب الكبيرة التي ستثمرها هذه العضوية لتونس.

“إننا سنكون قادرين على تكوين اللوبيات الضرورية لدعم وجهتنا خاصة خلال فترات الأزمات على غرار الأزمة التي نمر بها حاليا و ذلك بفضل شبكة مؤثرة في أوروبا سواء بالتعاون مع الحكومات، متعهدي السياحة الخواص و أيضا وسائل الإعلام.

أما في ميدان النقل الجوي، خاصة و أن تونس تتفاوض حاليا مع الاتحاد الأوروبي لفتح الأجواء، فان حضور الجامعة التونسية لوكالات الأسفار في هذه الكنفدرالية سيكون له الأثر الايجابي خاصة و أن تمثلية تونس و مصالحها ستكون مضمونة.

تجمع الكنفدرالية الأوروبية لوكالات الأسفار و متعهدي الرحلات أهم الجمعيات و جامعات وكالات الأسفار و متعهدي الرحلات الأوروبيين وهي تتعاون مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي و المنظمات الدولية و تسهر على ضمان مصالحهم و تلبية حاجياتهم الخاصة. وهي تجمع 26 عضوا من الاتحاد الأوروبي، بلدين أوروبيين، إضافة إلى سويسرا والنرويج.
الكنفدرالية الأوروبية لوكالات الأسفار و متعهدي الرحلات معترف بها في بروكسل وهي تعرف بصناعة و صناع القرار لتمثيليات وكالات الأسفار و متعهدي الرحلات وهي شريك فاعل في المشاورات التي تخص النشاط السياحي.

تعتبر العضوية في الكنفدرالية الأوروبية لوكالات الأسفار و متعهدي الرحلات الأوروبيين هي الأولى في العالم العربي و الإفريقي و دول الضفة الجنوبية للمتوسط وهو ما سيفتح أبواب التعاون في المجال السياحي، النقل الجوي و الأسفار. و تجمع هذه الكنفدرالية اكبر صناع القرار للتوزيع في أوروبا و قرابة ثلاثون دولة و 34 جمعية وطنية.

على اثر المؤتمر الأخير للكنفدرالية الأوروبية لوكالات الأسفار و متعهدي الرحلات المنعقد ببودفا في الجبل الأسود، قدم وفد الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، الذي تحول إلى هناك، مقترحا لأعضاء الكنفدرالية لعقد مؤتمرهم في تونس. و استنادا إلى الحجج التي قدمتها الجامعة وافقت الكنفدرالية على عقد مؤتمرها الذي سيلتئم في نوفمبر 2016 ببلادنا.

يندرج هذا القرار ضمن المجهودات المبذولة من قبل الجامعة التونسية لوكالات الأسفار من اجل تعزيز سياحة المؤتمرات وهو قطاع يشهد تراجعا ملحوظا في تونس منذ 2011.

- La FTAV fait son entrée dans le cercle très fermé des membres de l’ECTAA - 2

حضور قوي للجامعة التونسية لوكالات الأسفار في سوق السياحة و الأسفار

تشارك الجامعة التونسية لوكالات الأسفار و السياحة في دورة 2015 لسوق السياحة و الأسفار بجناح تبلغ مساحته 225 متر مربع، صمم وفق نمط عصري و جذاب و يجمع مختلف العارضين من القطاع. يقع في وسط الصالون حيث سيشهد هذا الجناح عديد العروض التنشيطية خلال هذه التظاهرة.

هذا الحضور المتميز هو التوجه الجديد للجامعة حتى تساهم في تحسين صورة وكالات الأسفار و تثّمن هذه المهنة. و تأمل الجامعة التونسية لوكالات الأسفار إلى تعدد التظاهرات في مجال سياحة الأعمال بمشاركات وطنية و دولية عالية المستوى.

مشاركة الجامعة التونسية في المعارض و الصالونات السياحية الأخرى بالخارج بنفس هذا التميز هو من بين المشاريع التي تحرص الجامعة على تنفيذها على المدى المتوسط.- La FTAV fait son entrée dans le cercle très fermé des membres de l’ECTAA - z -2

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.