CEED تونس : توزيع الشهائد للجيل الأول من الباعثين الشبان ضمن برنامج “ “CEED Go To Market

0

خلال أمسية رائعة نظّمها مركز ” CEED تونس ” وهو منظمة غير حكومية ترافق الباعثين الشبان أطفأ مؤسّسو المركز شمعته الأولى بحضور السيد سليم شاكر وزير المالية ومجموعة من نواب الشعب دون أن ننسى العديد من رؤساء المؤسسات الذين يساندون مبادرة CEED تونس وعدد من الصحافيين .

وشهدت هذه الأمسية تحقيق حلم 5 شبان من حاملي المشاريع من بين المتخرجين الأوائل الذين تسلّموا الشهائد الأولى من برنامج CEED Go To Market . وهؤلاء الشبان هم : عزّة إدريس ( PUB-LIK ) ويوسف طقطق ( ASSIL ) وحمزة بن عربي ( FAB’LAB ) ومحمد نبيل عبيد ( lespromoteurs.tn ) ومحرز الطرابلسي ( Tunispromo.com ).

- CEED Tunisie-Remise de diplômes aux jeunes entrepreneurs du programme CEED Go To Market-4

ويتألف CEED تونس من برنامجين : برنامج CEED Grow و برنامج CEED Go to market . وهكذا نجد أن المنتسبين إلى المركز الذين يتمتعون ببرنامج CEED Grow هم من الباعثين الشبان ومن المسيرين أو رؤساء المؤسسات الذين لهم إمكانيات التطوير لكنهم يصطدمون بتحديات وعراقيل تحدّ من تطوّرهم . ولم يمض أكثر من عام حتى ساهمت CEED تونس في إطلاق جيل من CEED Grow أي ما يعادل تطوير 10 مؤسسات في حين أن الجيل الثاني هو الآن بصدد التطوير .- CEED Tunisie-Remise de diplômes aux jeunes entrepreneurs du programme CEED Go To Market-06

أما المنتفعون ببرنامج CEED Go To Market فهم خليط بين حاملي مشاريع وباعثين شبان وضعوا تصوّرا لمنتوج جديد أو خدمة جديدة ويريدون أن يعلنوا البداية . هؤلاء وفي إطار تكوينهم يتمتعون بورشات ينشطها خبراء وباعثون لهم خبرة وبدراسات عن حالات لأحسن التطبيقات الخاصة بالمؤسسات التونسية المتألقة وأيضا بلقاءات فردية مع رؤساء مؤسسات محليين ومعروفين وخاصة بالتبادل مع باعثين استطاعوا رفع نفس التحديات .

واغتنمت CEED تونس فرصة أمسية تسليم الشهائد لتقديم التهاني للمتخرجين الأوائل وللإعلان عن انطلاق مغامرة جديدة تنتظر CEED تونس من خلال الجيل الثاني من المرشحين لبرنامج CEED Go To Market الذي ينطلق مع بداية شهر جوان 2015 .

- CEED Tunisie-Remise de diplômes aux jeunes entrepreneurs du programme CEED Go To Market-00

ماذا تعرف عن CEED تونس ؟

تم تأسيس CEED تونس ( Center for entrepreneurship and executive developpment ) في مارس 2014 وهو منظمة غير حكومية تعمل على المساهمة في رفع التحديات التي تعترض الباعثين الشبان من خلال مقاربة تختصّ بها ومحورها تحفيز باعثين معروفين من أجل مرافقة الخاضعين إلى برنامج CEED تونس من خلال اقتسام خبرتهم وكفاءاتهم مع هؤلاء الشبان .

ويهتمّ CEED تونس بتأطير المؤسسات الصغرى والمتوسطة في مرحلة التطوير من خلال المساعدة والمرافقة في فترة التأسيس ومن خلال الخبراء ورؤساء المؤسسات الذين يوفّرون لهم عمليات تكوين ( ورشات ) واللقاءات ومجموعات التبادل ومن خلال النصائح والتدريب .

- CEED Tunisie-Remise de diplômes aux jeunes entrepreneurs du programme CEED Go To Market

وكي يكونوا مؤهلين أكثر يتحتم على الباعثين الشبان أن يكون لديهم 18 شهرا من النشاط الفعلي وأن تتوفر لديهم الإمكانيات المتعلقة بتطوير المؤسسة .

ويعود الفضل في بعث هذه المنظمة غير الحكومية إلى عزيمة ثلاث نساء نشيطات وهنّ عبير مطمطي (Manager et Associate Partner PricewaterhouseCoopers )
وعواطف اللومي الغول الرئيس المدير العام لمؤسسة COFICAB ونائبة رئيس غرفة التجارة والصناعة بتونس وجيهان بن فضل رئيسة قسم التعاون التجاري بمؤسسة MAC SA بدعم يومي من قبل وفاء مخلوف المديرة التنفيذية وسنية بن حاجّي المكلفة بالمشروع وعزمهنّ على مساعدة الشباب ووضع خبراتهنّ على ذمة الباعثين الشبان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.