منظومة انطلاق أحد أهم مشاريع صندوق الصداقة القطري بتونس

0

انطلق النشاط الفعلي لصندوق الصداقة القطري في تونس سنة 2013 وسيحتفل يوم 5 جوان القادم بالذكرى الثانية له، وتمكن خلال هذه الفترة من بناء منظومة اقتصادية متكاملة مكونة من 8 شركاء من القطاع العام والخاص ومنظمات من المجتمع المدني وقد وفرت هذه المنظومة المناخ المناسب لتعزيز ريادة الأعمال ودفع روح المبادرة.

وتعتبر منظومة إنطلاق من أهم المبادرات التي أنجزها الصندوق والتي تضم نخبة من المؤسسات والشركات الناشطة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال كشركة “أوريدو” و”مايكروسفت” بالإضافة إلى مؤسسات مالية وتعليمية وأخرى مهتمة بالبحث العلمي.

وتمثل هذه المنظومة فضاء متكاملا يجمع بين التمويل والتأطير والمرافقة والتطوير، هدفه بعث 150 مشروع خاص في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال وتدريب 1500 شاب وتوفير منظومات تقنية متطورة لمساندة الباعثين الشبان في هذا المجال.

بلغ عدد الشركات المحدثة في إطار منظومة إنطلاق إلى حد اليوم 29 شركة ذات قيمة مضافة عالية وطاقة تشغيلية نوعية بما أنها تهم أصحاب الشهادات العليا في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات.

وفي هذا الخصوص صرح السيد خالد بوشوشة باعث مشروع تطبيق يعمل على رفع كفاءه وتحسين جودة إنتاج المناحل “رغم أن مشروعي يمثل إبتكارا نوعيا في زيادة إنتاجية ونوعية المناحل، إلا أنه لم يكن من السهل إرساؤه في ظل غياب راعي جدي يحتضن المشروع، غير أن إنطلاق كانت فرصة استثنائية مكنتني من تجسيد المشروع على أرض الواقع”.

ويقدر حجم التمويل الممنوح من طرف إنطلاق للمشاريع بمعدل 400 ألف دينار للمشروع وهو أعلى سقف تمويل للمشاريع في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال في تونس، زيادة على إمكانية التمتع بتمويلات إضافية من شركاء صندوق الصداقة القطري بالإضافة إلى التسهيلات التقنية المتاحة في مركز الإبتكار والأعمال في إنطلاق.

وفي حديثه عن تجربة انطلاق أفاد السيد محمد بريدع المدير العام لشركة مايكروسفت تونس أن منظومة إنطلاق تعتبر الأكبر في مجالها في تونس من حيث الميزانية المرصودة

والتي تقدر بـ 29 مليون دينار والإمكانيات التقنية المتوفرة في مركزه وحجم شركائه ويمثل فرصة حقيقية لتطوير قطاع الإستثمار في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.