وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي‏ يدشن فضاء Evertek Technology Lab

0

في إطار حرصه على تشجيع المهندسين التونسيين الشبان ومساندتهم دشن وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي‏ نعمان الفهري فضاء Technology Lab Evertek الذي اقيم بفضل شراكة بين ” إيفارتاك ” و المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيات ( ESPRIT ) .

وقد اكد الوزير بهذه المناسبة ان الابتكار هو ركيزة من ركائز تطوير الاقتصاد واضاف ان هذا المشروع الذي اقامته إيفارتاك ” و المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيات ( ESPRIT ) يدخل في هذا السياق قبل ان يؤكد بان شباب اليوم هو عماد المستقبل لذلك نسعى الى تشجيعهم و تحفيز المؤسسات لتمكينهم من فرص البروز.

- Noomane Fehri inaugure Evertek Technology Lab-espace créé par Evertek et ESPRIT-dédié aux génies du futur - 00

وتجدر الاشارة الى انه تم منذ بضعة أشهر فتح هذه الحاضنة التجديدية أمام طلبة جامعة ” أسبري ” وبذلك تمكّنوا من استغلال كافة التكنولوجيات اللازمة من أجل تشجيعهم على تطوير وتحسين تطبيقات Android و software

ومن أجل أن لا تكون هذه الشبيبة في حاجة إلى أي شيء فتستطيع توفير الحلول التي تتلاءم مع احتياجات المستخدمين في المستقبل قامت ” إيفارتاك ” بتجهيز هذا المخبر بأحدث التجهيزات وخاصة الحواسيب وأجهزة التلفاز والهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية ذات القيمة العالمية .

وتهدف أنشطة الطلبة داخل المخبر إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم الحلول الناجعة من أجل تطوير أحسن وأكثر سرعة وأسهل استعمالا .

- Noomane Fehri inaugure Evertek Technology Lab-espace créé par Evertek et ESPRIT-dédié aux génies du futur -f

وفي هذا الإطار صرّح السيد لمجد بالطيب مدير إسبري للمهندسين و المسؤول عن المخبر قائلا : ” إن هذا المشروع الذي بادرت به إيفارتاك وشجّعته جامعة إسبري سيمكن من اكتشاف ومساندة المواهب الصاعدة من خلال منح جوائز للإقتراحات المجددة والعملية والمبتكرة التي تستفزّ الفكر التنافسي لطلبتنا الذين يتقدون حيوية و يؤيدون هذا النوع من المشاريع .” .- Noomane Fehri inaugure Evertek Technology Lab-espace créé par Evertek et ESPRIT-dédié aux génies du futur -01 -1

ويفاخر فريق ” إيفارتاك ” اليوم بأنه قدّم سابقا المشاريع الأولى التي صممت وأنجزت صلب مخبر Technology Lab Evertek لأنه بمجرّد إطلاقها أظهر الطلبة إزاءها حماسة لا توصف وانطلقوا مباشرة يعملون على محتويات مواضيع من اقتراح ” إيفارتاك “

و قال السيد محمد بن رحومة الرئيس المدير العام لمؤسسة ” إيفارتاك ” الذي حضر بالمناسبة : ” هؤلاء الشباب هم مستقبل بلادنا ويجب علينا أن نساندهم من خلال العديد من اتفاقيات الشراكة على غرار هذه التي ستسمح لمواهبهم بالبروز .وهذا التعاون المثمر مع مؤسسة ESPRIT يجب أن يتوسّع ليشمل أكثر عدد ممكن من المؤسسات الجامعية وعددا أكير من الشركات الأخرى . “.

ولا شك أنه من خلال تطوير استراتيجية تهدف إلى تشجيع أنشطة الشباب فإن ” إيفارتاك ” متأكدة من أنها ستكسب ودّهم من خلال منتجات مجددة هم بها مغرمون .

- Noomane Fehri inaugure Evertek Technology Lab-espace créé par Evertek et ESPRIT-dédié aux génies du futur -bحول ايفرتاك

ايفرتاك هي علامة تجارية تونسية لأجهزة الهواتف الجوالة تابعة لشركة Cellcom للاتصالات التي نشأت في جوان 2006 والمختصة في تطوير الهواتف الجوالة بشريحيتين .

يطرح ايفرتاك هواتف ذكية ذات جودة عالية من الناحيتين التكنولوجية والتجارية على حد سواء وذلك من خلال بيع منتوجات بأسعار في المتناول بالإضافة إلى أنها تعمل على الزيادة في عدد المستخدمين للهواتف الجوالة الذكية في جميع تراب الجمهورية.

وتكملةً لعرضها المتعلق بالهواتف الجوالة،أطلقت ايفرتاك العلامة Hi-line مرفوقة بأكسسوارات هواتف ولوحات لمس لجميع العلامات.
ويشار إلى أن Cellcom الشركة الأم كانت قد أُدرجت مع بداية 2014 ببورصة تونس وهو ما يؤكد إرادة العلامة على أن تكون شفافة تجاه جمهورها.

- Noomane Fehri inaugure Evertek Technology Lab-espace créé par Evertek et ESPRIT-dédié aux génies du futur -g

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.