منتج العام :الوسام الاحمر يدخل السوق التونسية

0

تونس 23 جويلية 2015 – بعد مرور 29 سنة من التداول في عدد من دول العالم، إنطلق التعامل بمفهوم منتج العام في تونس، وفي شمال إفريقيا عموما. ولقد تم خلال ندوة صحفية انتظمت يوم الخميس 23 جويلية 2015 بنزل “دار المرسى الاعلان عن دخول هذا الوسام إلى السوق التونسية من قبل شركة “منتج العام تونس” .

- Produit-de-l'année- le-macaron-rouge-de-ce-label-fait-son-apparition-en-Tunisie-Presse

الوسام الاحمر، اعتراف المستهلكين

” انتخب منتج العام”، جائزة مستقلة تكرمّ التميزّ والابداع والتطوير والابتكار في قطاع المنتوجات ذات الاستهلاك الواسع.

وبعد 29 سنة من النشاط في مختلف أصقاع العالم، تحول هذا الوسام إلى مؤسسة قائمة الذات لتقييم الجودة في عالم المنتوجات والسلع الاستهلاكية .

وفي هذا الاطار ، ذكر السيد “كريستيان لي برات”، مؤسس و رئيس المؤسسة العالمية لمنتج العام “أن هذه الفكرة انطلقت من فرنسا سنة 1987 قبل ان تشهد إنتشاراً دوليا مسّ أكثر من 40 بلداً “.

- Produit-de-l'année- le-macaron-rouge-de-ce-label-fait-son-apparition-en-Tunisie-Presse-C-Bret

ففي كل سنة يتم مكافأة عشرات المنتوجات بكل فخر بالوسام الاحمر الشهير وهو عبارة عن شارة توضع على المنتوجات التي تتميز بجديدها، أو ابداعها، أو بصبغتها العملية.

و بمرور الزمن أصبح هذا الوسام علامة تميزّ وتمييز بين انواع المنتوجات، حيث يطور بيوعاتها ويعطي عنصر الثقة بينها وبين المستهلك، مما يجعل من هذا الوسام دعماً ثابتا للمهنين على المستوى التجاري اضافة الى كونه يساعد المستهلك على حسن اختيار المنتج الامثل.

وسيلة تسويق فعاّلة

لقد اثبتت مبادرة “انتخب منتج العام” نجاعتها في مجال النهوض بالمنافسة النزيهة، والتميّز الصناعي، و المساهمة في النمو الاقتصادي في كل البلدان التي اعتمدتها.

- Produit-de-l'année- le-macaron-rouge-de-ce-label-fait-son-apparition-en-Tunisie-Ben Miled

وهو ما أكده السيد بن ميلاد، المدير العام لشركة منتج العام بتونس الذي أشار أن “الوسام يمثلّ جائزة هامة تكرّم التطوير في قطاع السلع الاستهلاكية. ومن ميزاته أنه يمنح من قبل المستهلكين أنفسهم الذين يقومون مقام لجنة التحكيم حيث يحددوا خيارهم لمنتج العام عبر دراسة إحصائية وطنية للآراء تقوم بها مؤسسة مستقلة مختصة في دراسة السوق والبحوث. وفي أغلب الحالات يرتكز جانب هام من مقايس الانتقاء على ميزة الجاذبية والتجديد و الرضا عن المنتج”.

إلى جانب كونها تمثل ضمانة، فإن شعار “انتخب منتج العام” أصبح حجة داعمة لترويج المنتج. من ذلك أن الشعار الملصق على المنتج يساعد المتسوقين على التعرف بين رفوف العرض على المنتوجات الجديدة المفضلّة لدى المستهلك.

منتج العام

logo-elu-produit-de-lanneeمنتج العام هي جائزة تكافئ التجديد والتمّيز والابداع والابتكار في عالم منتوجات السلع الاستهلاكية .
وما يميزّ هذه الجائزة أنها توكل للمستهلكين مهمة اختيار المنتج على قاعدة واضحة ومقاييس معلنة.

و قد تأسست هاته الجائزة سنة 1987 في فرنسا من قبل ” كريستيان لوبرات “مدير سابق في مؤسسة “لاوريال” (L’OREAL) قبل أن تتواجد وتنتشر في أكثر من 40 بلداً عبر العالم.
و تنفرد جائزة “منتج العام” بكونها الوحيدة التي يسندها الجمهور لمكافأة المنتوجات الاكثر تمّيز وابداع . وهي تهدف إلى تحسيس المستهلكين وتعريفهم بالمنتوجات الجديدة في الاسواق والتي وجدت الرواج والاعجاب لدى المستهلك.

المنتوجات ،الجوائز ، واجراءات الترشيح

للترشح لجائزة “منتج العام”، وجب أن تثبت المنتوجات أنها أحدثت تجديدا في مجال الاستعمال، اللّف وجمالية الشكل.

وتشمل الجائزة عدة أصناف منها: منتوجات الاستهلاك الملفوفة، بما في ذلك المواد الغذائية والمشروبات، الصحة والتجميل، مواد التجميل والإستحمام، مواد التنظيف، الأغذية المخصصة للحيوانات المنزلية، و المنتوجات الصيدلية .

و يمكن إضافة منتوجات أخرى للقائمة شريطة أن تتميز بالتجديد أو العروض الجديدة على الرفوف.

اجراءات التصويت

- Produit-de-l'année- le-macaron-rouge-de-ce-label-fait-son-apparition-en-Tunisie-Presse- Sofiane-Hanchi
السيد سفيان الحنشي

في المرحلة الاولى يتم تكوين هيئة تحكيم تتكون من خبراء محليين ينتمون إلى مؤسسات حكومية وجمعيات ونقابات ومنظمات تربوية وأجهزة إعلام. ويقوم هؤلاء بتقييم المنتوجات على أساس مقاييس التجديد أو العرض الحديث في الأسواق. لتمرّ المنتجات التي وقع عليها الاختيار إلى المرحلة الاستقصائية.

في المرحلة الثانية يتم مسح على شريحة ممثلة للمجتمع تتكون على الاقل من 1200 مستهلك تونسي، يقوموا بالتصويت لفائدة المنتجات مرتكزين في ذلك على اختبارات انجزت على المستوى الوطني من طرف مكتب بحوث خارجي ومستقل. و يتم خلال الاختبارات سؤال المستهلك حول عديد العناصر المتعلقة بالمنتج على غرار مدى التجديد في المنتجات واستعمالها، مقدار جاذبيتها ومدى ارتياحه لها وكذلك نية الإقتناء.

فوائد المشاركة

تساعد علامة “انتخب منتج العام” المستهلكين على معرفة المنتجات الاكثر تجديدا وابتكارا والمعروضة في الرفوف. كما تمنح للفائزين امتيازات عديدة، مثل الزيادة بمعدل 10 إلى 15 % في المبيعات. كذلك توفر للفائزين امكانيات التوسع وتطوير مجالات التوزيع لدى عدد كبير من الشبكات الى جانب جلب الانتباه نحو منتوجاتهم .

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع :

http://www.produitdelannee.tn
أو الاتصال بالسيد سفيان الحنشي المدير التجاري – تونس

info@produitdelannee.tn

- Produit-de-l'année- le-macaron-rouge-de-ce-label-fait-son-apparition-en-Tunisie

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.