تونس : لوسيور يحافظ على جودة طعم منتجاته ويعمل على رفاه المستهلك حتى يستجيب لمتطلّبات مطبخيّة و غذائيّة عالية

0

تونس، 16 سبتمبر – إستقبلت لوسيور عشرين صحفيّا و مُدوّنة بـورشة ميل ايون سفور Mille Et Une Saveurs و ذلك من أجل مؤتمر صحفي يسوده حبّ الأكل؛ و قد مكّنهم هذا المؤتمر من مشاطرة تجربة مطبخيّة فريدة من نوعها مع الشيف الفرنسي ايريك رايتلار مستشار العلامة التجاريّة.

- Lesieur-vise-à-préserver-la-qualité-du-goût-Lesieur-et-répondre-à-des-exigences-culinaires-660
لوك برلاند

نحن هنا في تونس، كما صرّح لوك برلاند أحد مديري الشركة، لنؤكّد إرتباط لوسيور بهذا البلد الذي أُنشأ فيه فرعنا سنة 2007. و يُعتبر التأقلم مع العادات الغذائيّة للتونسيّين من بين أهدافنا الرئيسيّة، و ذلك من خلال إستيعاب حاجياتهم. و في نفس الوقت، نريد أن نقدّم خبرتنا التي تجاوزت المائة عام و أن نروّج إلتزامنا المزدوج: المحاقظة على جودة طعم لوسيور و العمل على رفاه المستهلك من خلال تقديم منتجات تستجيب لمتطلّبات مطبخيّة و غذائيّة عالية.”

قصّة نجاح ليس لها مثيل لدى صنّاع الزيت الفرنسيّين

منذ أكثر من مائة سنة، و في سنة 1908، أنشأت لوسيور بشمال فرنسا، قرب دانكيرك. و قد أنشأ مؤسّس الشركة جورج لوسيور “مصانع جورج لوسيور للزيت” بالإشتراك مع أبناءه الثلاث، و هو ما أدّى لإبتكار شارة العلامة التجاريّة ذات المُعيّنات الأربعة سنة 1909 و التي تُمثّل إتّحاد المؤسّس مع أبناءه الثلاث.

و قد حقّقت لوسيور منذ نشأتها النجاح تلو الآخر و راهنت على الإبتكار المستدام لتصبح إبتداءا من سنة 1958 صانع الزيت رقم 1 في فرنسان و هي لا تزال تحاقظ على تلك المرتبة إلى الآن.

وتناغم لوسيور الأذواق و النكهات لتلائم الإحتياجات اليوميّة لمستهلكيها. و قد أضحت الشركة مرجعا في مجال الزيوت و صلصات التوابل و ذلك من خلال تقديمها لمجموعة كبيرة من المنتجات المبتكرة التي تمّ تطويرها بالإعتماد على العديد من المحاور: الجودة و النقاوة و المذاق و الطابع العمليّ و التنمية المستدامة. و تصدّر لوسيور منتجاتها لأكثر من 60 بلدا بكلّ من أوروبا و شمال و شرق إفريقيا و الشرق الأوسط و آسيا. و قد بلغ حجم معملات لوسيور لسنة 2014 678 مليون يورو، كما تشغّل 707 موظّفا.

- Lesieur-vise-à-préserver-la-qualité-du-goût-Lesieur-et-répondre-à-des-exigences-culinaires-2

و بصفتها الآن إحدى الشركات التابعة لقطب الصناعات النباتية لمجموعة أفريل، تنتفع لوسيور بخبرة مجموعة فرنسيّة دوليّة لها حضور قويّ في مجال الزيوت، إذ توظّف تلك الخبرة في التجديد المستدام و في جودة منتجاتها. و يمكّن حضور أفريل، على مستوى مجال الصناعات الزيتيّة ككلّ، لوسيور من التحكّم في مختلف مراحل صنع زيوتها: إقتناء المواد الأوليّة (البذور) و الدق و التنقية و التعليب.

و حاليّا، تطوّر مجموعة أفريل بتونس فرعا جديدا مختصّا بصناعة زيت بذور اللفت (الكولزا) بالتعاون مع وزارة الفلاحة التونسيّة، كما تسجّل المجموعة حضورا في مجال التغذية الحيوانيّة من خلال شركة سندرز تونس التي هي فرع تمّ إنشاءه منذ حوالي خمس سنوات بالتعاون مع شريك تونسي.

أهداف علامة لوسيور التي تمّ إنشاءها بتونس منذ سنة 2007

- D.G. Cristal Tunisie
محمد علي جرايه – كريستال تونس-

لقد تمّ تأسيس العلامة بتونس منذ 1997 من خلال شركة المغرب للتوزيع التي تستورد و توزّع جميع صلصات التوابل المُنتجة من قبل لوسيور (مايونيز، كيتشاب، تتبيلة سلطة، خردل…).

و في سنة 2007 تمّ إجتياز مرحلة نموّ في غاية الأهمية و ذلك عندما تمّت لبرلة سوق الزيوت من خلال إنشاء فرع كريستال تونس بالتعاون مع شريك تونسي (شركة تعليب و ترويج زيوت) و عن طريق المساهمة في شركة تنقية زيوت.

و قد مكّنت خبرة و توفير الإمكانيّات الماليّة و الكفاءات البشريّة للوسيور شركة كريستال تونس من إنشاء معمل تعليب بتونس يستجيب للمعايير الدوليّة للجودة و النظافة الخاصّة بقطاع التغذية.

و بعد الأحداث المختلفة التي عطّلت التنمية الإقتصاديّة بالبلاد التونسيّة منذ سنة 2011، لم تتخلّ لوسيور عن تونس لا بل واصلت دعمها للتنمية من أجل تحقيق هدف معيّن: الوصول إلى الريادة في مجال الزيوت و التوابل “ذات الجودة العالية” و ذلك من خلال خبرتها التي تجاوزت المائة سنة و سمعتها كمنتج متفرّع من فن الطهي الفرنسين عن طريق الإعتناء بالتواصل و طرح منتجات جديدة، كزيت إيزيو 4 على سبيل المثال و هو زيت غذائي و أوّل علامة تجاريّة للزيوت عالية الجودة بفرنسا.

- Lesieur-vise-à-préserver-la-qualité-du-goût-Lesieur-et-répondre-à-des-exigences-culinaires-3

لوسيور تجمع دائما بين لذّة المذاق و جودة القيمة الغذائيّة

يشكّل الزيت في تونس جزءا لا يتجزّأ من متعة الطبخ. و بصفته مادة لا يمكن الإستغناء عنها كما أنها مصدر للمواد الغذائيّة للجسم، يُبقي الزيت على مكانته التي تتعزّز بفضل لوسيور التي إستطاعت أن تجمع بين اللذّة و الصحّة في زيوتها ذات النكهات المختلفة.

و يسري الحديث منذ عدّة سنوات عن الطعم الشهير لـلوسيور … لماذا؟ لعلم المستهلكين الذين يستعملون لوسيور أن الزيوت و التوابل التي تنتجها العلامة دائما ما تساهم في الجودة النهائيّة لأي طبق من خلال إبراز نكهاته.

و إلى جانب تلك الميزة المذاقيّة، تطوّر الشركة – بهدف الحرص على توازن غذائي جيّد – منتجات بعينها بالتعاون مع محترفين في مجال الصحّة. و يُترجم هذا الحرص الغذائي، و ذلك حسب أنواع الزيوت و التوابل، بمنتجات غنيّة بالأوميغا 3 و 6، أو بتوفير الفيتامين 6 على سبيل المثال لا الحصر.

- Chef-Eric-Reithler-Lesieur-vise-à-préserver-la-qualité-du-goût-Lesieur-et-répondre-à-des-exigences-culinaires-2
ايريك رايتلار

الشيف ايريك رايتلار ينشّط الورشة و يدرج لوسيور في الطبخ التونسي

لقد كانت لحظات تسودها المتعة عندما طُلب من الصحفيّين أن يلبسوا لباس المطبخ من أجل أن يشاركوا ايريك رايتلار طبخ وصفات مبتكرة مستلهمة من تراث المطبخ التونسي. و قد كانت فرصة ذهبيّة لمعرفة أي من  الزيوت و التوابل التي تنتجها لوسيور الأكثر تلائما مع هذا الطبق التونسي أو ذاك… و بين لحظات الضحك المجنون بالنسبة للأقل موهبة في الطبخ و بين اللحظات الشاقّة التي ميّزها شغف ايريك، إنتهت التظاهرة بجلوس المشاركين حول المائدة الكبيرة لورشة ألف نكهة و نكهة لتناول غداء وديّ حيث قبل الشيف الكشف عن بعض أسراره…

https://www.facebook.com/lesieur.tunisie

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.