مؤسّسة ”التّعليم من أجل التّوظيف” تسلم شهادات التّدريب لفائدة 20 شابّا وشابّة مع توظيفهم مباشرة

0

“اختصاص تقني في الّتبنيج و الانعاش” و “اختصاص ممرّض” من بين البرامج التّدريبيّة الّتي تقدّمها  مؤسّسة ”التّعليم من أجل التّوظيف” بالاشتراك مع معهد المهن الصحيّة IMS

نظّمت مؤسّسة ”التّعليم من أجل التّوظيف” بمساندة مؤسّسة ”سيتي” الخيريّة، يوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 بتونس، حفل تسليم شهادات التّدريب لفائدة 20 شابّا وشابّة تونسيّين كتتويجا لمشاركتهم في برنامج تدريبيّ في مجال الصحّة مع توظيفهم مباشرة في مصحّتين بالعاصمة وهما: مصحّة التّوفيق ومصحّة الياسمين.

وقد ترأست الحفل السّيدة دنيا اللّوز، رئيسة مؤسّسة ”التّعليم من أجل التوظيف” بتونس، بحضور السّيدة سمر صمّود، مستشارة أولى لدى وزير الصّحة العموميّة، ورؤساء ومديري المصحّات والمؤسّسات والمنظّمات الشّريكة ووسائل الإعلام المختلفة. كما حضر الحفل السّيد سلفادور نيقرو، رئيس مؤسّسة “التّعليم من أجل التوظيف” بأوروبا والسيّد هيكل بلحسين، رئيس “سيتي” تونس والسيّد غازي درغوث، مدير معهد المهن الصحيّة بتونس.

ويعتبر البرنامج التّدريبيّ في ميدان الصّحة الأوّل من نوعه لدى مؤسّسة ”التّعليم من أجل التوظيف” بتونس، فحسب دراسة استراتيجيّة أعدّتها هذه المنظمة غير الرّبحيّة، سنة 2014، تمثّل المهن الصّحية إحدى القطاعات ذات الأولويّة والمطلوبة في سوق الشّغل في السّنوات القادمة ببلادنا. وتمّ إعداد هذا البرنامج في الاختصاصات الصّحية بالشّراكة مع معهد المهن الصّحية (IMS) وهو برنامج تفاعلي للإعداد لسوق الشغل يمكّن الشّباب من التّكيف بسرعة مع الوظيفة مع تأمين رعاية أفضل للمرضى.

- Cérémonie-EFE-Tunisie-de-remise-des-certificats-de-formation-22-septembre-2015-4-660

وقد شارك حوالي 20 شابّا وشابّة في برنامج تدريب لمدّة بضعة أشهر في الاختصاصات التّالية: “تقني في التّبنيج والانعاش” و “ممرّض”، وسيتمّ دمجهم و توظيفهم مباشرة من قبل المصحّتين المشاركتين في البرنامج. ومن بين المكوّنات الأساسيّة لهذه الدّورات التّدريبيّة: تطوير المهارات التقنية والسّلوكيّة لممارسة المهنة بشكل أفضل، فهم المخاطر الحقيقيّة التي يواجهها مقدّمي الرّعاية الصحيّة ودراسة الإطار القانونيّ المنظّم للمهن الصّحيّة.

مؤسّسة “التّعليم من أجل التّوظيف”، هي منظّمة غير حكوميّة و غير ربحيّة لها فرع في تونس. وتعمل هذه المؤسّسة على خلق نماذج تدريب عمليّة من خلال الشّراكة مع المؤسّسات الاقتصاديّة من جهة والهياكل التّعليميّة من جهة أخرى، وذلك بهدف الحصول على متخرّجين يتمّ توظيفهم مباشرة في سوق الشّغل بفضل اتّفاقيّات شراكة مع مؤسّسات اقتصاديّة مختلفة في العديد من القطاعات. وتعتبر مؤسّسة “التّعليم من أجل التّوظيف” رائدة فيما يتعلّق بنماذج ومحتويات التّدريب المتطابقة مع حاجيات سوق الشّغل، بهدف توفير أفضل فرص للإدماج المهنيّ والنّجاح في العمل.

- Cérémonie-EFE-Tunisie-de-remise-des-certificats-de-formation-22-septembre-2015-5-660

* لمحة عن مؤسّسة ”التّعليم من أجل التّوظيف”

مؤسّسة ”التّعليم من أجل التّوظيف” هي منظّمة دوليّة غير حكوميّة وغير ربحيّة لها فرع في تونس. وتسعى هذه المؤسّسة، بدافع قويّ، إلى تحسين فرص العمل وروح المبادرة لدى الشّباب الباحث عن مواطن شغل بتونس. وتطلق مؤسّسة ”التّعليم من أجل التّوظيف” بانتظام برامج تدريب متطابقة مع المعايير الدّوليّة و تلبّي حاجيات المؤسّسات التونسيّة لتمكّن الشّباب من الاندماج السّريع والنّاجح في الحياة المهنيّة.

* لمحة عن مؤسّسة ”سيتي” CITI FOUNDATION

تهدف مؤسّسة ”سيتي” إلى تعزيز التّقدم الاقتصادي وتحسين نمط الحياة في المجتمعات ذات الدّخل المنخفض في جميع أنحاء العالم. وهي تستثمر الجهود التي تزيد من الإدراج المالي، مع تحفيز فرص العمل للشّباب وإعادة ابتكار مناهج لبناء مدن حيويّة اقتصاديا. إنّ رؤية مؤسّسة ”سيتي” لا تقتصر فقط على الأعمال الخيريّة وإنما تهدف إلى استغلال خبراتها وتجاربها من أجل تحقيق أهداف اجتماعيّة ودعم برامج القيادة والابتكار المدروس. موقع الواب: www.cityfoundation.com

* لمحة عن معهد المهن الصحيّة

يمثل معهد المهن الصّحية حلقة وصل لاستراتيجيّة جديدة في سلسلة القيم الخاصّة بقطاع الصّحة في تونس، وهو قطاع يتوسّع بشكل سريع. و يقدّم معهد IMS لكلّ من المرافق الصّحية و صناعة الأدوية حلولا مبتكرة للتّدريب المستمرّ والإضافيّ. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:

* لمحة عن مصحّة الياسمين

مصحّة الياسمين هي مركز متعدّد الاختصاصات يديره أطبّاء معترف بهم، وتتوفّر فيه أجهزة تقنيّة وتكنولوجيا متطوّرة في مجال خدمات الصّحة. وتقدّم المصحّة الرّعاية الشّاملة في أكثر من 30 اختصاص طبّي وجراحيّ. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.polycliniquelesjasmins.com

* لمحة عن مصحّة التّوفيق

أصبحت مصحّة التّوفيق أحد العناصر الأساسيّة في النظام الخاصّ للصحّة بفضل تجربتها الكبيرة وحجم خدماتها الصحيّة اليوميّة وتعدّد اختصاصتها وكفاءاتها من الطواقم الطبيّة، في خدمة الحرفاء والمرضى. ولمزيد من الإرشادات، يمكن زيارة الموقع: http://polyclinique-taoufik.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.