توتال : الافتتاح الرسمي لـمركز رادس للتكوين، “معهد لوجستيك توتال”

0

مركز رادس للتكوين – تم افتتاحه تحت اشراف وزير التشغيل والتكوين المهني زياد لعذاري ووزير النقل محمود بن رمضان

تم اليوم الاربعاء 30 سبتمبر تدشين مركز رادس للتكوين Radès Training Center by Campus، معهد لوجستيك توتال والذي كان قد فتح ابوابه في شهر نوفمبر الماضي. اشرفت على الافتتاح اليوم عديد الشخصيات من بينها السيد زياد لعذاري وزير التشغيل والتكوين المهني والسيد محمود بن رمضان وزير النقل والسيد فرانسوا غوييت السفير الفرنسي بتونس الى جانب وفد كبير من مسؤولي توتال يتراسه السيد مومار نغور مدير التسويق والخدمات توتال افريقيا/الشرق الاوسط والسيدة برنادات سبينوي مديرة السلامة الصناعية للمجموعة وكذلك السيد ماتيو لانجيرون مدير توتال تونس والسيد جون كلود ميشو مدير مركز رادس للتكوين.

- Radès-Training-Center-Total-inaugure-son-École-de-logistique-pétrolière-0

وقد تم تركيز المركز قرب وسط العاصمة وخصصّ لتكوين المهنيين في مجال اللوجستيك النفطي للمجموعة وايضا لتكوين الشركاء. ويمثّل المركز ترجمة لرغبة توتال في الامتياز المهني والسلامة وهما ركيزتين اساسيتين نعمل عليهما في كامل سلسلة العمل من التخزين، النقل، الشبكة… كما يستجيب الى هدفنا الاكبر وهو تأهيل الكفاءات النظرية والتطبيقية لفرق العمل في جميع الدول التي تعمل فيها المجموعة.

- Radès-Training-Center-Total-inaugure-son-École-de-logistique-pétrolière-c

كما يمكننا كذلك من ان نلعب دورنا بالكامل كفاعلين محليين وذلك عبر المساهمة في الرفع من جميع المعايير وهو شيء اساسي في المجال اللوجستي.

مدعوما ومرتكزا على جميع هذه الاسس، يطمح المركز الى دعم اهداف تنمية انشطة توزيع المنتوجات والخدمات النفطية للمجموعة خاصة في افريقيا والشرق الاوسط حيث يرافق ارتفاع الطلب على الطاقة تطورا كبيرا للأنشطة اللوجستية. وقد تكوّن لحد الان اكثر من 150 متربصا في هذا المركز وينتظر 350 دورهم للتربّص في سنة 2016 في اطار ما لا يقل عن 50 دورة تكوين.

مركز رادس للتكوين هو:

– موقع من الدرجة الاولى مجهز بالكامل للتكوين والرسكلة في جميع المجالات المتعلقة باللوجستيك النفطي (تقنية، تصرف في المشاريع، استغلال، صيانة، نقل…)
– برامج تكوين:
• اعتمادا على المعايير الدولية وعلى افضل طرق خبراء اللوجستيك في المجال النفطي
• تركيزا على الجانب التطبيقي عبر تجهبزات مثالية
– منشأت بترولية ذات استغلال حقيقي مخصصة لكل اشكال التكوين التطبيقي: خزان عمودي ذات سعة 500 متر مكعب، ورشة صيانة، محطة خدمات كاملة، مخزن مصغرّ للبترول، خزان غاز مسيلّ، ورشة نقل مجهزة بحاكي قيادة، تجهيزات لاختبار عمليات اطفاء الحرائق).

- Radès-Training-Center-Total-inaugure-son-École-de-logistique-pétrolière-1

نبذة عن مجموعة “توتال”

تعتبر شركة “توتال ” من اكبر المجموعات المنتجة للنفط والغاز حيث يتوزع نشاطها على اكثر من 130 دولة في العالم وتحتل المراتب الاولى في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي والتكرير والتسويق وخاصة في مجال صناعة المواد الكيميائية وتحتل المرتبة الثانية فيما يتعلق بالطاقة الشمسية.

ويطور الـ 100000 متعاون معها معارفهم في مختلف مجالات الصناعة النفطية : التنقيب وانتاج النفط والغاز الطبيعي، التكرير والتوزيع، الغاز والطاقات المتجددة، الاختبارات والكيمياء. وتساهم بذلك في تلبية الطلبات العالمية في مجال الطاقة حاليا ومستقبليا. وتتواجد شركة “توتال” في جميع بلدان افريقيا والشرق الاوسط من خلال منتجاتها النفطية تقريبا في 51 بلدا في المنطقة والتي تعتبر فيها توتال رائدة في مجالها بنسبة مساهمة في السوق تقدر بـ 13 ٪. وتستقبل محطات توتال (5000 محطة) يوميا حوالي 2 مليون حريف.

حول “توتال تونس”

فرع من فروع الشركة العالمية النفطية “توتال”، تضم “توتال تونس” 220 متعاون وتشغلّ 3500 عون بصفة غير مباشرة. وتتوزع أنشطتها على 7 مناطق صناعية و148 محطة خدمات تزودّ المحروقات. وتهدف “توتال تونس” الى استثمار ما قيمته 100 مليون دينار بين السنوات 2014-2015.

- Radès-Training-Center-Total-inaugure-son-École-de-logistique-pétrolière

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.