كونكت : انطلاق الدورة التكوينية Switchmed لـفائدة 320 من أصحاب المشاريع الخضراء

0

في إطار برنامج Switchmed للتكوين في مشاريع الاقتصاد الأخضر تنظم كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت” بالشراكة مع المركز الدولي للتكنولوجيا البيئية بتونس دورات تكوينية لفائدة 320 تونسي من أصحاب المشاريع الخضراء.

سيتم التكوين لمدة خمسة أيام على مدى ثلاثة أشهر، مرفقة بالمتابعة من طرف المكونين عن طريق الأنترنات وستكون هذه الدورات مدعومة بالكامل بدون أن يتحمل صاحب المشروع تكلفة الفترات التكوينية و بهذه المناسبة ستنطلق الدورة الأولى التكوينية يوم الاثنين 12 أكتوبر .

والهدف من هذا التدريب هو تعزيز روح المبادرة في الاقتصاد الأخضر المعترف به على نطاق واسع باعتباره من أهم الحلول لمعالجة القضايا البيئية والاجتماعية و لخلق فرص العمل وتغيير أنماط الإنتاج والاستهلاك في مجتمعنا
Switchmed هو برنامج تدريبي, ديناميكي, مرن و شامل حيث يوفر لأصحاب المشاريع الخضراء حقيبة من الأدوات لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية مستدامة ومجدية اقتصاديا. ويستند هذا التدريب على أساليب مبتكرة مثل “Business Green Canevas “

بعد مرحلة الدعم و الحضانة، سيتم اختيار المشاريع الواعدة ود ذلك ليتمتع أصحابها بسنة من المتابعة الفنية ، وتسهيل التمويل لأفضل مشروع.

و تجدر الإشارة إلى أن برنامج يتوقع مشاركة 2700 من أصحاب المشاريع البيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذه الدورات ستكون فرصة فريدة للمرشحين للوصول إلى واحدة من أوائل الدورات التدريبية رفيعة المستوى في المشاريع البيئية المقترحة في بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط.

يدار برنامج تدريب المشاريع البيئية Swicthmed إقليميا من قبل مركز النشاط الإقليمي للاستهلاك والإنتاج المستدام.

الجدير بالذكر أن برنامج Switchmed ممول من قبل الإتحاد الأوروبي و تتم متابعته من قبل الأمم المتحدة و خطة العمل من أجل المتوسط لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة و قسم التكنولوجيا لمركز النشاط الإقليمي للاستهلاك والإنتاج المستدام وقسم الصناعة و التجارة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.