أكتوبر الوردي: 2015 مبادرة “محاربات بروح وردية” من فورد تناضل من أجل الانتصار على سرطان الثدي

0

تونس )أكتوبر الوردي 2015 – (تواصل شركة فورد للسيارات منذ 21 عاماً دعمها للمحاربات المناضلات في معركتهن ضد سرطان الثدي. ولطالما سعت الشركة إلى توفير شتّى أنواع الدعم لأولئك النساء، مقدمةً ابتكارات وتنوع في النشاطات المعتمدة من عام الى آخر. أمّا مبادرة “محاربات بروح وردية” للألبسة والأكسسوارات فلاقت ترحيباً واسعاً إذ باتت الأكثر شهرة منذ انطلاقها عام 2006 بهدف جمع التبرعات لعدد من الجمعيات التي تعنى برفد هذه القضية.

لم تكتفِ شركة فورد بتوفير الدعم المادي لأولئك المناضلات في حربهن ضد السرطان بل سعت الى مد يد العون لهن على الصعيد المعنوي رافعةً مستوى الوعي في المجتمع عبر سرد شهادات حياة الناجيات الملهمة. وبعد النجاح الذي عرفته هذه المبادرة العام المنصرم، نظمت فورد جلسات تصوير عديدة للمحاربات في مختلف البلدان العربية متأملةً أن تلهم حملة “قدوة الشجاعة” المرضى الحاليات في معاركهن ضد السرطان وتشجيع نساء أخريات الى اعتماد الفحص المنتظم.

- Octobre-Rose-2015-Les Combattantes-en-Rose-de-Ford-transforment-le-cancer-du-sein-en-une-victoire-3

وفي السياق نفسه، شملت حملة “محاربات بروح وردية” التي تنظمها فورد الشرق الأوسط وشمال افريقيا، في تونس ضمن سعيها لزيادة الوعي لدى العديد من التونسيات. وقد تمّ اختيار خمس نساء من جمعيات محلية ليكنّ قدوات الشجاعة لهذا العام.

وبعد مشاركتها في الجلسة التصويرية في ملعب القولف بسكرة، عرضت أولئك الناجيات مجموعة عام 2015 للثياب والاكسسوارات لمحاربات بروح وردية، ساردةً قصصاً ملهمة أظهرت روحهن الريادية من خلال المواظبة والشجاعة والأمل.

وقد أبدت السيدة فاطمة كسيس سعادتها للمشاركة في هذه الحملة الملهمة وقد دعت جميع النساء لمتابعة الفحص المنتظم مضيفةً: “لا تتجاهلن أهمية التشخيص المبكر فهو يضمن الشفاء السريع”.

في حين شددت السيدة روضة زروق على أهمية التحلي بروح إيجابية طوال فترة العلاج مؤكدة أن “الطاقة الايجابية هي العلاج الحقيقي”، وقد حثت النساء على عدم الاستسلام.
وقالت مدير عام لشؤون الإعلام والعلاقات العامة لدى فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوسن نيغوصيان: “إن دعم النساء في حربهن ضد سرطان الثدي هي خطوة أساسية في عملية تعافيهن من المرض، لذا نؤمن أنه يتوجّب على الجميع مد يد العون والانضمام إلى هذا الجهد. نحن سعيدون وفخورون بنجاح حملة محاربات بروح وردية ونأمل رفع مستوى الوعي حول أهمية الكشف المبكر في في تونس وكل دول المنطقة”.

- Octobre-Rose-2015-Les Combattantes-en-Rose-de-Ford-transforment-le-cancer-du-sein-en-une-victoire-2

ويذكر بأنه مطلوب المزيد من الجهود في مجال التوعية، حيث توقعت دراسات علمية أن امرأة واحدة من أصل 8 تصاب بسرطان الثدي، حيث 85% منهن لا يعانين من أي سوابق في عائلاتهن. لكن ولحسن الحظ، يمكن للشخص أنيساعد على إحداث فرقاً في حياة أولئك النساء عبر شراء قطعة من مجموعة محاربات بروح وردية. ويعود ريع مبيعات المجموعة بأكملها إلى جمعية ذات سمعة في هذا المجال مثل:

  • -سوزان كومن (Susan G. Komen ®) وهي أكبر جمعية في العالم تعنى بمرضى سرطان الثدي، وهي تمول دراسات حول المرض أكثر من أي مؤسسة أخرى، في حين تؤمن الدعم لكل المرضى.
  • – مؤسسة الدكتور سوزان لوف للدراسات (Dr. Susan Love Research Foundation): وقد أخذت على عاتقها كشف أسباب وسبل الوقاية من المرض. وهي تشجع الجمهور على المشاركة عبر برامج مثل “Army of Women®” وHealth of Women وتجري دراسات متقدمة في مجالات جديدة.
  • – The Pink Fund ، وهي توفر مساعدات مالية غير طبية لمدة 90 يوماً لتغطية تكاليف المعيشة مثل التأمين الصحي والسكن بما يساعد مرضى سرطان الثدي لتأمين احتياجاتهم الأولية.
  • – Young Survival Coalition (YSC) : وهي تنظم برامج كثيرة لدعم النساء الشابات، تثقيفهن وتمكينهن لمحاربة المرض.
  • كما يذكر بأنه التزاماً منها بدعم مرضى سرطان الثدي، خصصت فورد أكثر من 120 مليون دولار لدعم هذه القضية. وتأمل الشركة حشد الوعي اللازم حول هذا الموضوع وتتطلع الى مشاركة قيمة في معركة ضد سرطان الثدي.

حول شركة فورد موتور كومباني

FORD-PNGإنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 177 ألف موظّف وحوالي 65 مصنعاً حول العالم والعلامتين التجاريتين الرائدتين في عالم السيارات فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة الخدمات المالية عبر شركة “فورد موتور كريديت كومباني” للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول شركة فورد ومنتجاتها حول العالم، يرجى زيارة الموقع www.corporate.ford.com.

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليون في المنطقة من خلال أكثر من 155 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن سبعة آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة” وحملة “محاربات بروح وردية” للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.

وساعد برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة” في إطلاق أكثر من 150 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال منحات مالية بلغت 1.3 مليون دولار منذ العام 2000. أما حملة “محاربات بروح وردية” فهي حملة اجتماعية تهدف للتوعية بمرض سرطان الثدي وإلى تقدير القوة والشجاعة المطلوبتين في التعامل مع التحديات اليومية التي ترتبط بمعاناة المرء وصراعه مع سرطان الثدي؛ في حين تمّ تصميم برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة المجاني لترسيخ ممارسات القيادة الآمنة لدى الطلاب وبالتالي، الإسهام في تعزيز سجلات السلامة المرورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.