توضيح من التلفزة التونسية :تحسنت مداخيل الإشهار وارتفعت نسبة مشاهدة البرامج

0

خلافا لما يروّج له من إدعاءات باطلة ومعطيات خاطئة بشأن تراجع مداخيل الإشهار ونسب مشاهدة برامج التلفزة الوطنية ،يهم مؤسسة التلفزة التونسية إنارة الرأي العام بالمعطيات التالية:

  • في ما يتعلق بالإشهار، بلغت مداخيل الإشهار سنوات 2012،2013 و2014 قرابة 8,5 مليون دينار سنويا بينما تجاوزت المداخيل خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2015 (إلى حدود شهر سبتمبر) الـ 8 مليون دينار وهو ما يمثل ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالسنوات الفارطة .
  • أمّا خلال شهر رمضان المعظم ورغم عرقلة بعض الأطراف لإنتاج سيتكوم “فاميليا لول”، فقد بلغت مداخيل الإشهار 1,901 مليون دينار في حين لم تتجاوز مداخيل رمضان 2014 الـ 1,640 مليون دينار .
  • ومن المعلوم أنّ تحسن مداخيل الإشهار مرتبط أساسا بنوعية البرامج ونسب المشاهدة.
  •  وفي ما يتعلق بنسب المشاهدة، فإنّ التلفزة الوطنية حافظت على نسب مشاهدة محترمة حيث يتراوح موقعها بين المرتبة والأولى والثانية حسب الفترات والجهات وحسب دراسات لعدد من المؤسسات المتخصصة في قياس نسب المشاهدة.
  •  بخصوص إنتاج البرامج وعكس ما يروّج فإنّ التلفزة التونسية تنفق حوالي 6 مليون دينار سنويا لخلاص الأعمال الإضافية لفائدة أعوان المؤسسة (والذي يمثل 55% من الميزانية المرصودة للإنتاج) في حين لم تتجاوز الـ 0,4 مليون دينار سنويا قبل سنة 2011.

وإذ تفند هذه المعطيات ما يروّج له من ادعاءات لا تخلو من تحامل، فإنّ المؤسسة عاقدة العزم على مزيد تطوير أدائها والرفع من جودة برامجها في إطار قيم المرفق العام والحرص على الارتقاء إلى مستوى إنتظارات المشاهدين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.