مصرف الزيتونة يستعرض في الساحل خصوصيات الصيرفة الإسلامية وما يعرضه من خدمات

0

مثل موضوع الصيرفة الإسلامية في تونس والعالم محور اللقاء الذي نظمه صباح السبت 7 نوفمبر 2015 مصرف الزيتونة بمدينة سوسة.
هذا اللقاء الذي اشرف عليه الدكتورعزالدين خوجة الرئيس المدير العام للمصرف حضره أصحاب القرار في الشأن الاقتصادي وحرفاء بجهة الساحل ومثل فرصة استعرض خلالها البنك خدماته وخصوصيات الصيرفة الاسلامية في تونس والعالم.

وأبرز الدكتور خوجة في كلمته الافتتاحية أن هذا اللقاء يندرج ضمن سياسة القرب التي ينتهجها المصرف منذ نشأته حيث يتنقل نحو الفاعلين الاقتصاديين وهو ما تجسد من خلال هذه الفرصة التي اتيحت للمصرف للقاء المهنيين وأصحاب القرار وحرفائه بجهة الساحل التي تمثل وزنا اقتصاديا في البلاد التونسية و تعرف آفاقا مستقبلية واعدة.

- La-Banque-Zitouna-met-en-avant-l'offre-produits-et-services-de-la-Finance-islamique-et-se-développe-au-Sahel-0

هذا و قد اولى مصرف الزيتونة الاهمية اللازمة لهذه الجهة منذ خمس سنوات تاريخ انطلاق أنشطته من خلال العمل على التعزيز المستمر لتواجده بها بتركيز 12 فرعا تشرف عليها إدارة جهوية.
كما تم في هذا اللقاء الجهوي الذي واكبه حضور إعلامي هام استعراض التوجهات الإستراتيجية الحالية و المستقبلية للمصرف في مجال الصيرفة الاسلامية و عرض باقة المنتجات و الخدمات التي يقترحها مصرف الزيتونة ليستجيب لمجمل الحاجيات والانتظارات المختلفة لحرفائه من أفراد و مهنيين و مؤسسات.
وتم خلال النقاش التطرق لعديد النقاط ذات العلاقة بخصوصيات الصيرفة الإسلامية والخطوات التي قطعها بنك الزيتونة بعد خمس سنوات من تأسيسه .

معطيات حول مصرف الزيتونة

مصرف الزيتونة هو بنك تجاري متخصص في تسويق منتجات مالية مطابقة لأحكام الصيرفة الإسلامية و يعمل على مزيد توسيع شبكة فروعه بما يمكنه من عرض و اقتراح منتجات و خدمات الصيرفة الإسلامية على كل التونسيين.

أحدث المصرف إلى حد الآن 76 فرعا تغطي كامل التراب التونسي، يتواجد منها 12 فرع بجهة الساحل وهي : سوسة 14 جانفي، سوسة سنغور، سوسة باب البحر، سوسة سهلول، مساكن الطيب حشيشة، مساكن وسط المدينة، المنستير1 ، المنستير2، قصر هلال، المهدية، قصور الساف و النفيضة.

كما ينتظر افتتاح فروع جديدة أخرى ليصل عدد الفروع الجملي الى 85 فرعا مع نهاية سنة 2015.
من جهة أخرى و ضمن إستراتيجيته المستقبلية يسعى مصرف الزيتونة إلى النشاط خارج الحدود مدعوما بالبنك الإسلامي للتنمية المساهم في رأس ماله، حيث يعمل على تعزيز أنشطته بإفريقيا التي تعد سوقا واعدة تراهن عليها الحكومة التونسية لتنمية مبادلاتها الخارجية.

وفي هذا الإطار أبرم مصرف الزيتونة في شهر أفريل 2014 اتفاقية مع ست (06) بنوك إسلامية من جنوب الصحراء الإفريقية تهدف إلى تقديم الدعم الفني و الإحاطة اللازمة لهذه المصارف قصد تدعيم أنشطتها.
كما يهدف أيضا مصرف الزيتونة إلى إبرام اتفاقيات شراكة في إفريقيا لمزيد دعم رجال الأعمال التونسيين الموردين أو المصدرين أو المستثمرين منهم للبحث عن فرص الشراكة في إفريقيا.

- Banque-Zitouna-conforte-sa-présence-au-Sahel

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.