نبــادر ، نســاند ، نــطور من أجــل الطفولــة : كلمة السيد طارق الشريف رئيس كونكت

0

المنبر التونسي –  طارق الشريف : ” أود في بداية هذا اللقاء أن أحييكم جميعا وان أتقدم باسمي الخاص وباسم زملائي أعضاء المكتب التنفيذي لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “CONECT” وجميع هياكلها الجهوية والقطاعية بالشكر الجزيل للسيد ناجي جلول وزير التربية ضيفنا المبجل اليوم وصديقي وصديق كل التونسيين الذين يحبون الخير لبلادهم ويعملون ويكدون لحمايتها وضمان أمنها ومناعتها وتقدم شعبها وتحقيق تنمية شاملة وعادلة لفائدة كافة الفئات والجهات.

ولقد سعت ” كونكت” كمنظمة رجال أعمال فتية منذ انبعاثها سنة 2011 للمساهمة بصفة نشيطة وفعالة في هذا المجهود الوطني و تطوير ثقافة المسؤولية والمبادرة والمواطنة في بلادنا عن طريق عدة برامج وأنشطة تهم محيط الأعمال بالبلاد والقطاعات والجهات.

- Tarek-Cherif-Crèches-et-des-Jardins-d’Enfants-de-la-CONECT-journée-d’info-2bis

ويندرج لقائنا اليوم مع صاحبات وأصحاب محاضن ورياض الأطفال ضمن هذا التوجه اعتبارا لما لهذا القطاع من أهمية خاصة ودقيقة وبالغة في تربية الناشئة والانطلاق على أسس صحيحة وسليمة لما نريده لأبنائنا ولمجتمعنا من توازن واعتدال وتفتح وتحكم في العلوم وفي التكنولوجيات الحديثة ونبذ للعنف والتطرف التي تمثل أفات العصر وهي تهدد جميع المجتمعات دون استثناء.

فشكرا للمجمع المهني لمحاضن ورياض الأطفال لكونكت ولرئيسته الأخت نبيلة ميلادي على هذه المبادرة في هذا الوقت بالذات الذي تعيش فيه بلادنا مسارا انتقاليا تاريخيا وتهديدات وتحديات نحن متأكدون في الكنفدرالية من نجاحنا في مواجهتها بقدراتنا الأمنية واستبسال جنودنا وكفاءاتنا بدون شك ولكن كذلك بالعمل وبالتربية والتعليم والتكوين انطلاقا من مراحل ما قبل الدراسة.

- Le-GP-des-Crèches-et-des-Jardins-d’Enfants-de-la-CONECT-organise-une-journée-d’information

وما حضور للسيد ناجي جلول وزير التربية بيننا اليوم افتتاح ملتقانا والسيدة سميرة مرعي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة في اختتامه إلا تأكيد على أهمية هذا الموضوع وأولويته بالنسبة لنا جميعا كحكومة ومنظمات مهنية ومكونات مجتمع مدني وأيضا كعائلات وأفراد.

شكرا للسيد الوزير الذي سيتواصل لقائنا معه بعد الظهر بمقر المنظمة في إطار حوار هام حول الإصلاح التربوي والشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التربية والتعليم وبين  الوزارة والكنفدرالية.

وفقنا الله جميعا في أعمالنا والسلام “

- Néji-Jalloul-Tarek-Cherif-Crèches-et-des-Jardins-d’Enfants-de-la-CONECT-journée-d’info-0

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.