الجمعية التونسية للمستثمرين في راس المال : مناخ الاستثمار في تونس متعطل و ضعيف

0

نظمت الجمعية التونسية للمستثمرين في راس المال ندوة صحفية يوم الاربعاء وحضر الندوة السيد كريم غنيم رئيس الجمعية

و السادة اكرم مجاجي المنسق العام للجمعية و محمد صالح فراد عضو مجلس الادارة بالجمعية  ووسائل الاعلام.

وقدم السيد اكرم مجاجي المنسق العام  الجمعية التي  تمثل الفاعل الاساسي في عالم  استثمار رأس المال مما يعطيها الشرعية واضاف تأسست في عام 2004، وهي مسؤولة عن توحيد وتمثيل جميع الفاعلين في  هذا المجال .KARIM GHENIM-ATIC

لديها 45 عضوا ناشط  (SICAR و :FCPR  شركات التصرف) و 6 أعضاء منتسبين (البنوك مكاتب الدراسات والخبراء المحاسبين والمحامين والمحاسبين)  وقد عملت الجمعية منذ نشأتها على تحسين الرؤية للقطاع وتطويره.

واكد مجاجي  ان الجمعية  و الشركات المساهمة فيها استثمرت ما يقارب 243 مليون دينار على كامل تراب الجمهورية و مولت ما يقارب 217 مشروع اواخر 2014  مؤكدا على ان مناخ الاستثمار في تونس متعطل و ضعيف خاصة في المناطق الداخلية  حيث ان المستثمرين  الشباب ينقصهم التكوين في الميدان المالي.

وبدوره  اكد السيد كريم غنيم رئيس الجمعية ان الجانب التشريعي لا يتقارب مع المستثمرين في اوروبا او حتى في المغرب مشيرا الى ان الجمعية قدمت جملة من المقترحات البديلة لتسهيل الجانب التشريعي.

وصرح السيد محمد صالح فراد عضو مجلس الادارة بالجمعية  ان الارقام لا تعكس حقيقة الوضع حيث انه رغم الازمة المالية و الاقتصادية التي تعيشها تونس و الدول الاخرى  فان نسق الاستثمار لا يعكس هذه الازمة لوجود رغبة كبيرة من شركات الاستثمار و المستثمرين  في الاستثمار رغم الصعوبات و العراقيل التي يمر بها الاقتصاد التونسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.