جامعة باريس دوفين تونس تطلق نوعين جديدين من شهادة الماجستير : ماجستير البيانات الكبرى (Big Data) وماجستير إدارة أنظمة المعلومات (MSI)

0

المنبر التونسي (جامعة باريس دوفين تونس) – حرصا على فرص تشغيل طلبة الجامعة الخاصة ” باريس دوفين تونس “ تعرض هذه الأخيرة برامجها بداية من السنة الجامعية المقبلة 2016-2017 من خلال إطلاق نوعين جديدين من شهادة الماجستير : ماجستير البيانات الكبرى ( Big Data ) وماجستير إدارة أنظمة المعلومات ( MSI) وتتجّه العناية في هاتين الشعبتين الجديدتين إلى تكوين  أصحاب الشهائد الشبان  في مهن المستقبل  ورهانات سوق الشغل في تونس وفي كافة  أرجاء المنطقة عموما .

وبمناسبة اطلاق الشهادتين الجديدتين نظمت “دوفين تونس”خلال مأدبة غداء اشرف عليها رئيس جامعة دوفين باريس LAURENT Batsh وحضرها العديد من الاكاديميين ورجال الاعمال وحتى السياسيين على غرار وزير التكنولوجيا والاتصالات السابق توفيق الجلاصي الذي قدم بالمناسبة ندوة حول “التحولات الرقمية في المؤسسات ” وقد نشطت الصحفية المعروفة DOMINIQUE LARECHE   النقاش الثري خلال هذا الغداء .

- L'Université-Paris-Dauphine-Tunis-honore-ses-étudiants-lauréats-et-lance-le-Master-Big-Data-et-le-Master-MSI-0xxx

- L'Université-Paris-Dauphine-Tunis-honore-ses-étudiants-lauréats-et-lance-le-Master-Big-Data-et-le-Master-MSI-000

وبين الحاضرون ان ” البيانات الكبرى “ تعتبر اليوم واحدة من أكبر التحدّيات  العالمية في مجال  معالجة المعلومات وتحليل أكبر كمّية من المعطيات . وهذا التحدّي الإستراتيجي  يستوجب طلبا كبيرا على الكفاءات في سوق الشغل وفي كافة مجالات النشاطات انطلاقا من التسويق الموجّه والمشخصن وصولا إلى الحيطة الصحّية مرورا بالطبع بالتوزيع الذكي للطاقة أو الإدارة الأمثل للمواصلات . ففي سنة 2015  على سبيل المثال  تلقى المكتب الأمريكي  للإستشارة والبحث ” قارتنار “ ( Gartner )  أربعة ملايين و 400 ألف طلب على  الكفاءات في مجال ” البيانات الكبرى “ قصد تشغيلها في أنحاء عديدة من العالم  الذي لم يسدّ حاجته من هذه الكفاءات إلا بنحو 40 في المائة فقط . ولا شكّ أن ” دوفين تونس ” تريد أن تستغلّ هذه الفرص المتاحة للشغل وتتمنّى أن تهديها إلى طلبتها من خلال تكوين متركّب  من منهج ثنائي في الرياضيات والمعلوماتية والقرار والتنظيم .

- L'Université-Paris-Dauphine-Tunis-honore-ses-étudiants-lauréats-et-lance-le-Master-Big-Data-et-le-Master-MSI-4Bfll

- L'Université-Paris-Dauphine-Tunis-honore-ses-étudiants-lauréats-et-lance-le-Master-Big-Data-et-le-Master-MSI-0FFdd

ولا شكّ أن  ” إدارة أنظمة المعلومات “ التي باتت تعرف اختصارا لدى العموم  بالأحرف الثلاثة  MSI  رهان استراتيجي في نفس قيمة ” البيق داتا “ ( Big Data ) بما  أنها تهدف إلى التحكّم في إدارة المعطيات وفي حمايتها وتأمينها كنتيجة حتمية لاستغلالها  الأمثل . فمجموعة فرص العمل هي هنا محددة وحاسمة وتستوجب كفاءات في التصرّف وفي الإدارة وفي المعلوماتية في نفس الوقت .  وعلى هذا الأساس تهدف ماستار  MSI  لجامعة ” باريس دوفين تونس “ إلى التكوين في مهن المسؤولية في المجمّعات الكبرى أو المؤسسات الكبرى التونسية والإقليمية والدولية . ولعلّ من المهمّ جدا التأكيد على أن مجموع التدريبات التي تؤمّنها جامعة ” باريس دوفين تونس “  تفتح على ديبلومات فرنسية معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي التونسية  وتوفّر للطلبة فرصا كبيرة لنحت مسيرة مهنية صلبة على المستوى المحلّي وعلى المستوى الدولي .

- L'Université-Paris-Dauphine-Tunis-honore-ses-étudiants-lauréats-et-lance-le-Master-Big-Data-et-le-Master-MSI-0FFf

- L'Université-Paris-Dauphine-Tunis-honore-ses-étudiants-lauréats-et-lance-le-Master-Big-Data-et-le-Master-MSI-bb

- L'Université-Paris-Dauphine-Tunis-honore-ses-étudiants-lauréats-et-lance-le-Master-Big-Data-et-le-Master-MSI-bbb

وللتذكير فقط فإن جامعة  ” دوفين – تونس “ هي أول حرم جامعي  دولي للجامعة الأم ” جامعة باريس – دوفين “ . وتتمثّل مهمّتها في التكوين الأوّلي  والتكوين المستمرّ للإطارات العليا  القادرة على الإستجابة إلى متطلّبات  التنافس العالمي . وانطلاقا  من وجهة النظر هذه وبفضل برامج ذات جودة عالية  فإن هذه الجامعة تساهم في إشعاع تونس  على الصعيد العالمي باعتبار أنها قطب للبحث والتكوين في إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسّط . وتعتبر جامعة  ” باريس دوفين “  الفاعل  البيداغوجي الذي يوفّر مساهمة أساتذته الباحثين  وخبرته الجامعية المشهود لها دوليّا في مجالات التصرّف والعلوم الإقتصادية  والرياضيات والمعلوماتية التطبيقية  وعموما في علوم القرار والمنظمات العمومية والخاصة .

- L'Université-Paris-Dauphine-Tunis-honore-ses-étudiants-lauréats-et-lance-le-Master-Big-Data-et-le-Master-MSI

وللمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بجامعة باريس دوفين تونس على موقع الواب :

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.