إل جي تتعاون مع أمازون لتوسيع قدرات منتجاتها المتّصلة بإنترنت الأشياء

0
  •   تنتهج إل جي استراتيجية قائمةً على الانفتاح في الشراكات والمنصة والربط في مجال إنترنت الأشياء

المنبر التونسي (إل جي تتعاون مع أمازون) – عرضت شركة إل جي إلكترونيكس في معرض إيفا IFA 2016 في برلين مجموعتها التي تزداد اتساعاً ووظيفية من منتجات المنزل الذكي من خلال المزيد من التعاون والشراكات، وأبرزها التعاون مع أمازون، أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم.

وتنتهج إل جي استراتيجية قائمةً على الانفتاح في الشراكات والمنصة والربط في مجال إنترنت الأشياء، حيث عرضت تقنيات ذكية تستطيع فهم أنماط استخدام المستهلكين وتوفر الحلول المثلى التي تلبي احتياجاتهم المعيشية المختلفة.

أصبح جهاز التحكم إل جي SmartThinQ Hub متوافقاً الآن مع المساعد الشخصي الذكي “ألِكسا” من أمازون، ما يتيح للمستخدمين التحكم بالأجهزة المنزلية المتصلة من إل جي بالأوامر الصوتية دون الحاجة لاستخدام الهاتف الذكي. كما أنّ المستشعر SmartThinQ Sensor مع وظيفة أمازون داش يسمح للمستخدمين بشراء اللوازم المنزلية من أمازون بضغطة زر بسيطة. ويسمح مستشعر SmartThinQ عند وضعه فوق الغسّالة بإرسال التنبيهات عند انتهاء دورة الغسيل، وبفضل التكامل مع أمازون داش، أصبح بإمكانه أن يطلب شراء المنظفات أيضاً.

وكمثال على تقنياتها الذكية التي تجعل الحياة اليومية أسهل، عرضت إل جي في معرض إيفا IFA 2016 أيضاً ثلاجتها الذكية InstaView مع ميزة “باب في باب” والمزوّدة بشاشة LCD لمسية قياس 29 بوصة تتصل بحاسوب حقيقي مصغّر هو إنتل Compute Stick القائم على معالج إنتل أتوم، كما يمكن استخدام الشاشة كنافذة لمشاهدة محتويات الثلاجة بسرعة دون فتح الباب عبر لمسة مزدوجة عليها بفضل ميزة Knock-On التي تضيء داخل الثلاجة وتجعل الشاشة تبدو شفافة. وفضلاً عن ذلك، ستكون الثلاجة المعروضة في إيفا IFA 2016 قادرة على تشغيل تطبيقات متنوعة ومفيدة مثل عرض وصفات الأطباق والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو وحتى التسوق عبر الإنترنت.

lg-smart-refrigerator-amazon-la-femme-tn

بالإضافة إلى ذلك، عرضت إل جي في برلين أيضاً ثلاجة ذكية ضمن مجموعتها المميزة SIGNATURE تستطيع التكيّف لتلائم أسلوب حياة المستخدم عبر تحليل وفهم البيئة المحيطة وأنماط الاستخدام بفضل تقنية استشعار متقدمة، حيث تتضمن هذه الثلاجة المتطورة حساسات للباب والرطوبة ودرجة الحرارة الخارجية والداخلية. ويستطيع حساس الحرارة مثلاً استشعار وضع طعام دافئ أو ساخن داخل الثلاجة ثم يضبط سرعة المروحة حسب الحاجة ليضمن تبريداً أسرع بنحو 30 في المئة من الثلاجات التقليدية 1. كما تتضمن هذه الثلاجة من مجموعة إل جي المميزة كاميرا بانورامية داخلية بعدسة واسعة الزاوية ودقة 2.0 ميغابكسل تلتقط الصور الداخلية من مختلف الزوايا ليمكن مشاهدتها من الهاتف الذكي أثناء التسوق على سبيل المثال.

وفي معرض إيفا IFA 2016، قدّمت إل جي أيضاً مجموعة من الملحقات الجديدة الخاصة بإنترنت الأشياء، بما في ذلك لمبة SmartThinQ، ومقبس SmartThinQ، ومستشعر الحركة SmartThinQ، وكلها تعمل بسلاسة مع جهاز التحكم SmartThinQ Hub ومستشعرات SmartThinQ الأخرى.

وتعليقاً على ذلك، قال جو سيونغ جين، رئيس شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء: “إنّ التعاون مع الشركات الرائدة والمبتكرة في الصناعة هو استراتيجية أساسية نتبعها كي نجعل حلول المنزل الذكي من إل جي أكثر سهولة وراحة للمستهلكين. ونحن نعتقد أنّ هذا التعاون والانفتاح الذي يميّز نهج إل جي في تقنيات إنترنت الأشياء سيحقق فائدة أكبر بكثير للعملاء من النهج المغلق”.

lg-smart-home-solution-amazon-it-bews-tn-03

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.