مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية تفتتح المكتبة الرقميّة متعددة الوسائط للجميع

0

المنبر التونسي (المكتبة الرقميّة) – أطلقت مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية الموقع الالكتروني الخاصّ المكتبة الرقميّة متعددة الوسائط للعموم، وتوفر المكتبة الرقميّة الإمكانية للنفاذ بحرية وبصفة مجانية لآلاف المحتويات البيداغوجية المترجمة إلى عدّة لغات والموجهة إلى المربين والأساتذة والأشخاص الذين يعانون من صعوبات في طريقة ومنهجية التعليم التقليدية.

ويتضمن محتوى المكتبة الرقميّة مجموعة واسعة من المواد والمواضيع التربوية والمدرسية والجامعية وأيضا التكوين المهني.

الموقع الالكتروني متوفر على الرابط التالي: http://bibliotheque.fondationorange.com/

كما يمكن إثراء المحتوى الخاصّ بالمكتبة الرقميّة متعددة الوسائط بشكل تشاركي، وبالإضافة إلى المحتوى  المتوفر من طرف مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية، تحتوي المكتبة الرقميّة على أكثر من مائة من المساهمين على غرار أكاديمية خان ومكتبة بلا حدود و ويكيميديا والتعليم الرقمي وبرنامج أفلاطون وكوداف.

ويعدّ برنامج التربية الرقمية بالنسبة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية أولوية مطلقة باعتباره يمثّل عاملا مهما  لمبدأ تكافؤ الفرص للشبان المنقطعين عن الدراسة وللنساء دون مؤهلات ولتلاميذ المدارس الابتدائية في كل من أوروبا وأفريقيا.

كما تجدر الإشارة إلى أن المحتويات التربوية تساهم في مخابر الفاب لاب المتضامنة والبيوت الرقميّة والمدارس الرقميّة، وهي برامج تدعمها مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية وشركائها من الجمعيات في أوروبا وإفريقيا، وهذه البرامج متوفرة و في متناول الجميع على الموقع  الإلكتروني على شبكة الانترنات أو على أجهزة لوحية محملة مسبقا مع محتوى معين.

معلومات عن مؤسسة أورنج الخيرية:

حرصت مؤسسة أورنج الخيّرية  على الالتزام بـ 3 مجالات وهي الصحة، التعليم  والثقافة

باعتبارها في قلب اهتمامات أورنج، تأمل مؤسسة أورنج الخيرية  في المجالات الثلاثة على جعل التكنولوجيا الرقمية في خدمة أكثر عدد ممكن من السكان على غرار الشباب الذي يعاني من صعوبات في التعلم  ودون مؤهلات وكذلك النساء اللواتي  يعانين حالات غير مستقرة والأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد وذلك بهدف مساعدتهم على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع.

وتعمل مؤسسة أورنج الخيرية على أن تصبح التكنولوجيا الرقمية من الحاجيات الأساسية والمتاحة للجميع.

وتتواجد مؤسسة التكنولوجية الرقمية التضامنية في 29 بلدا  مع 8000 موظف

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني : www.fondationorange.com

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.