تونس تشارك بأعمال فنية في المعرض الدولي للفن المعاصر بالبندقية

0

المنبر التونسي (لمعرض الدولي للفن المعاصر بالبندقية) – لأول مرة منذ سنة 1958 تشارك تونس في معرض بينالي البندقية بايطاليا للفنون المعاصرة في نسخته ال 57 تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية الذي يقام خلال الفترة من 13 ماي الى غاية 30 اكتوبر 2017.

و خلال المؤتمر الصحفي اقيم بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة تم الاعلان رسميا عن مشاركة تونس في المعرض الدولي للفن المعاصر بالبندقية من خلال جناح للاداء الفني حول موضوع الهجرة و حضر هذه الندوة كل من سفير الاتحاد الاوروبي بتونس باتريس بارغاميني و سفير ايطاليا بتونس ريموندو دي كاردونا.

و من جهتها صرحت مفوضة الجناح التونسي ببينالي و نائبة مؤسسة كمال الازعر ، لينا الازعر ان مشاركة تونس الاولى ستكون بطريقة غير نمطية بعيدا عن الفضاء الكلاسيكي لتقديم الاعمال و الفنانين ، و عبرت عن فخرها بهذه المشاركة و اضافت ان الهدف هو كسر الحواجز التي تمثلها الحدود بين البلدان باعتبار ان موضوع الهجرة اصبح مشكلة حقيقية لسكان دول جنوب المتوسط.

و اكدت على ان هذه المبادرة جاءت عن طريق وزارة الشؤون الثقافية التونسية و تشارك تونس في هذا المعرض بجناح يعرض اعمال من الفن المعاصر على غرار النقش و النحت و الرسم و المسيقى و الرقص.

و في نفس السياق اضاف السيد باتريس بارغاميني سفير الاتحاد الاوروبي ان تونس عرفت عبر التاريخ بانها ارض هجرة و نقطة عبور نحو الضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط بفضل مساندة المجتمع المدني في تونس.

و دعم السيد ريموندو دي كاردونا سفير ايطاليا على ان تونس تزخر بتراث يؤكد عراقة البلد و ان ظاهرة الهجرة تمثل هوسا في صفوف الشباب خاصة مما يؤدي الى ضحايا سنويا.

و يذكر ان بينالي البندقية تعتبر من اهم التظاهرات الدولية للفن المعاصر تتحول فيها مدينة البندقية الى فضاء يحتضن اعمال فنية عالمية لتكون مناسبة تنتظم كل سنتين.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.