انطلاق “الأسبوع الوطني للمنتوج البيولوجي التونسي”

0

المنبر التونسي (أسبوع المنتوج البيولوجي) – انطلقت اليوم الثلاثاء 2 ماي 2017، فعاليات "الأسبوع الوطني للمنتوج البيولوجي التونسي" في دورته السابعة تحت شعار "الفلاحة التونسية نحو الفلاحة البيولوجية المستدامة والعادلة"، أعطى إشارة انطلاق هذا الأسبوع الذي سيتمتد من 2 إلى 9 ماي 2017، عمر الباهي، كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الفلاحي الانطلاق.

كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الفلاحي، أكد خلال ندوة صحفية احتضنها مقر وزارة الفلاحة صباح اليوم، أن النسبة المصادق عليها بالنسبة لقطاع الزياتين لم تتجاوز الـ 10%، داعيا إلى إيجاد نظام لتحسين تسويق المنتجات البيولوجية.

عمر الباهي أشار إلى الخطة التي تعتمدها الإدارة العامة للفلاحة البيولوجية والتي تهدف أساسا إلى التعريف بآفاق تنمية الفلاحة البيولوجية وإمكانيات تثمينها وتحقيق العدالة بين مختلف المتدخلين في القطاع.

أما عن الإستراتيجية الوطنية لتنمية القطاع الفلاحي البيولوجي في أفق 2020 فهي تشمل إحداث أنموذج تونسي للفلاحة البيولوجية مدعوم بحوكمة أفضل للقطاع مع المحافظة على الصحة وحماية البيئة  وتتمثل محاور هذه الإستراتيجية في: تنمية 20 منظومة بيولوجية وإحداث 5 مناطق نموذجية في الفلاحة البيولوجية، إضافة إلى إحداث  مسالك سياحية بيولوجية بكل الولايات(24 مسلك) ودعم مساهمة الفلاحة البيولوجية في المحافظة على البيئة. هذا إضافة إلى دعم مساهمة  الفلاحة البيولوجيّة في حماية الصحّة ووضع برنامج وطني للتعريف بقطاع الفلاحة البيولوجية.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.