نهائي دورة “دليس دانون للأمم 2017”: عندما يتحقق الحلم ويطير الفائزون إلى الولايات المتحدة الأمريكية

0

المنبر التونسي (كأس دليس دانون للأمم 2017) – بلغت  كأس "دليس دانون"  نسختها السابعة عشرة (17) على المستوى المحلي وسوف تختتم من خلال إقامة الأدوار النهائية الوطنية يوم 14 ماي 2017 بملعب مصطفى بن جنات المنستير.

وسيجمع هذا الدور النهائي 8 فرق مدرسية و 8 فرق مدنية من بين الفائزين في التصفيات التي دارت في 24 ولاية على امتداد  الأشهر الماضية. وسيتأهل الفائز في هذا الدور النهائي التونسي إلى نهائي بطولة العالم "لكأس دانون للأمم 2017" الذي سيقام بالولايات المتحدة الأمريكية في موفى شهر سبتمبر القادم.

ومنذ انبعاثها سنة 2000 أصبحت كأس "دليس دانون" البطولة الكروية الأولى بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة .. وهي بطولة تنظمها " دليس – دانون " سنويا بالشراكة مع الجامعة التونسية لكرة القدم والجامعة التونسية للرياضة المدرسيّة والجامعية في إطار أنشطتها الاجتماعية الهادفة إلى التشجيع على ممارسة الرياضة. وقد بلغت كأس   " دليس دانون  " هذا النجاح ليس فقط في تونس بل في كل الدول التي تنظم فيها حول العالم ( 32  بلدا) حتى أنها أصبحت تمس أكثر من مليونين  ونصف مليون  شخص سنويا.

أما في تونس فقد أصبحت هذه الدورة الموعد الكروي الذي ينتظره أكثر من 8000 طفل تتراوح أعمارهم بين 10  و12 سنة سواء كانوا من التلاميذ المولعين برياضة كرة القدم أو اللاعبين المجازين ( المنتمين إلى النوادي المدنية) إضافة إلى المئات من المؤطّرين ومعلّمي وأساتذة  التربية  البدنية والجماهير التي تساهم في تحفيز وتأطير الأطفال المشاركين في هذه الدورة الذين يزداد عددهم في كل نسخة.

 وتأتي هذه التظاهرة الرياضية الكبرى في إطار وفاء مؤسسة  "دليس دانون" لسياستها الاجتماعية كمؤسسة مواطنة تجعل الشباب  من أوكد أولوياتها من خلال التشجيع على ممارسة الرياضة والتأطير وتطوير الفرص لاكتشاف المواهب. وتواصل "دليس دانون" العمل خلال  17 عاما من أجل توفير كل مقومات النجاح والتألق.

الروح الرياضية  والتغذية : شرطان أساسيان

وترتكز دورة كأس "دليس  دانون"  للأمم على محورين جوهريّين وهما التشجيع على ممارسة الرياضة من قبل الأطفال لتحسين النشاط البدني في إطار مبادئ الروح الرياضية إلى جانب تحسيسهم بأهمية التغذية المتوازنة والانضباط من أجل نمو صحي وسليم.

فبالإضافة إلى مبادئ الروح الرياضية التي تعمل  "دليس دانون" على غرسها لدى الناشئة من خلال الورشات التي تنظمها على هامش كافة  جولات الدورة فإنها تسعى كذلك إلى تحسيس الأطفال بأهمية التقيّد بنظام حياة مستقيم من أجل النجاح في الحياة إلى جانب تحسيسهم أيضا بأهمية العلاقة المباشرة بين التغذية المتوازنة وممارسة الأنشطة البدنية للمحافظة على صحة جيدة.

ومن أجل تحقيق هذه المهمة يتجنّد  في كافة محطّات الدورة فريق كامل من المختصّين في التغذية لمرافقة القافلة في كافة الجهات  من خلال الإشراف على تقديم  النصائح والمعلومات المفيدة التي تتمحور حول التغذية السلمية والتقيّد بسلوكات قوامها الانضباط.

وفي ما يلي قائمة الفرق المدرسية والمدنية المتأهلة للنهائيات الوطنية التي ستدور يوم 14  ماي 2017 :

قائمة المدارس الابتدائية المتأهلة إلى النهائيات الوطنية :

المدرسة الابتدائية الجمهورية صيادة عن ولاية المنستير

المدرسة الابتدائية عقبة ابن نافع حي البحري 3 عن ولاية صفاقس  

المدرسة الابتدائية المدرسة الابتدائية سمار عن ولاية تطاوين

المدرسة الابتدائية ميدون جربة عن ولاية مدنين

المدرسة الابتدائية الهادي شاكر عن ولاية بنزرت

المدرسة الابتدائية  2 مارس القصور عن ولاية الكاف

المدرسة الابتدائية حمام الزريبة عن ولاية زغوان

 المدرسة الابتدائية فرش العنابي عن ولاية بن عروس

قائمة الفرق المدنية المتأهلة إلى النهائيات الوطنية:

النادي الرياضي البنزرتي

الملعب التونسي

النادي الافريقي

النجم الرياضي الساحلي

النادي الرياضي الصفاقسي

نادي سكك الحديد الصفاقسي

نادي حمام الأنف

شبيبة القيروان

  
 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.