المبارزة: كأس العالم لسلاح الصابر بقصر الرياضة بالمنزه

0

المنبر التونسي (كأس العالم لسلاح الصابر) – تنظم لجامعة التونسية للمبارزة على امتداد ثلاثة أيام 12 و13 و14 من الشهر الجاري إحدى محطات مسابقة كأس العالم في سلاح الصابر التي تجري تحت إشراف الجامعة الدولية.

تسجل هذه المسابقة عودتها بعد ست سنوات من الإحتجاب  باعتبار أن آخر دورة كانت احتضنتها تونس سنة 2010 قبل أن يسحب التنظيم منها  بسبب الأوضاع الأمنية التي مرت بها البلاد سنة 2011، ذلك ما أعلنته زايدة الدغري الخلصي، رئيسة الجامعة التونسية للمبارزة، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها يوم الثلاثاء 9ماي 2017، لتسليط الأضواء على هذا الحدث الرياضي الدولي البارز، مضيفة أن دورة هذه السنة ستجل  مشاركة 27 دولة من مختلف القارات وهي مصر والجزائر وألمانيا و فرنسا وأنقلتراو التشيك وإيطاليا وإسبانيا و تركيا ورومانيا وروسيا وسلوفينيا وبولونيا والمجر والأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وفينزويلا والشيلي وكازخستان والهند واليابان وأذربيدجان وهونغ كونغ وأوكرانيا إلى جانب تونس.

تمثل هذه البلدان 116 لاعبة من أبرز المختصات في سلاح الصابر في العالم من بينهن البطلة الأولمبية الروسية يانا إيقوريان المصنفة الأولى عالميا في الوقت الحالي والمجرية أنا مارطون الثانية عالميا والفرنسية أنون بروناي الثالثة في التصنيف الدولي علاوة على مجموعة هامة من البطلات المصنفات ضمن العشرين الأوائل في الترتيب الدولي.

وأوضح المدير الفني للجامعة التونسية للمبارزة، حسان الزواري، خلال هذه الندوة، أن المستوى الفني لهذه الدورة سيكون عاليا وفي مستوى منافسات البطولات العالمية باعتبار قيمة البطلات اللاتي ستشاركن في دورة تونس آخر الأسبوع الحالي بقصر الرياضة بالمنزه. وأشار إلى أن اليوم الأول للدورة سيخصص للأدوار التمهيدية للبطولة الفردية فيما ستجري خلال اليوم الثاني مباريات الجدول الرئيسي انطلاقا من التاسعة صباحا فيما ستدور الأدوار النهائية بداية من الساعة الخامسة مساء وسيخصص يوم الأحد لبطولة الفرق التي ستشارك فيها منتخبات 17 دولة.

حسان الزواري أضافةأن تونس ستشارك بفريق شاب يتألف من أربعة فتيات دون العشرين سنة هن ياسمين دغفوس وخديجة الشامخي وألفة الحزامي ويسرى الغرايري. وتهدف المشاركة التونسية عن طريق فريق شاب لكسب الخبرة باعتبار ما توفره هذه الدورة من فرص للإحتكاك مع بطلات في مستوى عال حتى يشتد عود بطلاتنا وتتمكن مستقبلا من احتلال مراتب متقدمة على الصعيد الدولي على غرار الثالوث المتألق سارة وعزة بسباس وإيناس البوبكري.

وبحكم معاينته للعديد من البطولات الدولية أوضح نائب رئيس الجامعة والحكم الدولي وعضو لجنة التحكيم بالإتحاد الدولي، صالح الفرجاني، الفرق بين الجائزة الكبرى وكأس العالم وبطولة العالم التي تستعد لها النخبة التونسية وستقام خلال الصائفة القادمة بألمانيا، مبرزا أن دورة تونس هي رابع محطات مسابقة كأس العالم في الموسم الحالي بعد الصين و فرنسا واليونان وإثر كل دورة تتحصل كل لاعبة على رصيد من النقاط حسب النتائج التي حققتها لتدعيم ترتيبهاوإثر المحطة الأخيرة التي ستجري بموسكو تظفر صاحبة المرتبة الأولى باللقب.

وتجدر الإشارة إلى أن البطلة العالمية في سلاح الصابر عزة بسباس ستغيب عن هذه الدورة بحكم الصعوبات التي واجهتها منذ بداية الموسم الحالي ومنها الخضوع للعلاج لفترة طويلة الشيء الذي جعلها تشرع في تحضيراتها منذ بضعة أسابيع.

برنامج الدورة:

ـ الجمعة 12 ماي:

الساعة 10.30: انطلاق الأدورا التمهيدية

ـ السبت 13 ماي:

الساعة 9: بداية منافسات الجدول الرئيسي

الساعة 17: الدور نصف النهائي

الدور النهائي وحفل تتويج الفائزات

ـ الأحد 14 ماي:

الساعة 9.30: بطولة الفرق

الساعة 15.30: نصف النهائي والنهائي والإختتام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.