برنامج حوار Fellows 2017 في نسخته الثانية: الحوار السياسي لقادة الشباب

0

المنبر التونسي (Fellows 201حوار 7) – ينظم برنامج تمكين المجتمع المدني لجنوب المتوسط الممول من طرف الإتحاد الأوروبي ورشة عمل لمدة 3 أيام في تونس في الفترة من 17 إلى 19 مايو 2017، يتم فيها افتتاح برنامج حوار Fellows 2017 في نسخته الثانية من قبل المدير الإقليمي د. أحمد الدمراوي.  

يشمل البرنامج ولمدة 6 أشهر تدريب ومرافقة الشباب على إرساء حوار ممنهج  مع الحكومات ومع الإتحاد الأوروبي يهتم بقضايا هامة كالهجرة والتشغيل وحرية التنقل وسياسات التنمية المحلية العادلة.

سيؤمن الورشة الأولى خبير دولي وسيتم من خلالها التركيز على تعزيز قدرات القادة الشباب من أجل تحسين وتطوير مبادرات المجتمع المدني الإقليمية وإعتماد منهجية تعزيز الإستقلال الذاتي.

ويهدف مشروعDialogue Fellows 2017  إلى دعم هؤلاء القادة الشباب، وبالتالي تطوير ثقتهم في تيسير التغيير التشاركي  في مجتمعاتهم المحلية.

يتمثل التحدي الرئيسي لهذا البرنامج في تعزيز قدرة ال Fellowsy على صياغة السياسات ورصدها و تقييمها وتنفيذها من أجل تجهيزها على أفضل وجه لتطوير الشراكات الإستراتيجية على الصعيدين الوطني والدولي. وكما أدلى به الدكتور الدمراوي:

"الشباب مهم جدا من أجل السلام وحل النزاعات لأن لديه فرصة يمكن إ استخدامها لفائدة التصدي للعنف وفض الصراع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال الاستماع إلى الشباب وفهمهم بشكل أفضل، سنتمكن من تعزيز قدراتهم وتحسين مساهمتهم في الإصلاحات السياسية المطلوبة بشكل عام، وبالتالي تعزيز تأثيرهم الذي نحن بأمس الحاجة إليه على أرض الواقع ".

وأضاف الدكتور الدمراوي "ان ذلك سيسمح لنا بالتفكير فى  تصميم أنشطة جديدة لشباب والتى ستؤيد دورهم وستكون قادرة على التركيز بشكل جماعى مع نظرائهم من المنطقة حول قضايا محددة من اجل التغيير الإيجابي ومن خلال حوار السياسات وبناء التحالفات والشبكات داخل المنطقة". .

ومن ثم سيكون دور  Fellows 2017 هاماً فيما يخص الحوار مع الإتحاد الأوروبي بشأن حوار السياسات. كما سيكون هؤلاء الشباب قادة مشاركين ومتعاونين مع حكوماتهم المحلية والمؤسسات الدولية لدعم العمليات الديمقراطية و تعزيز دور منظمات المجتمع المدني.

ومن خلال ورشة العمل التي ستستمر 3 أيام، يطلق برنامج تمكين المجتمع المدني الدورة الثانية  لل Dialogue Fellows 2017  بعد  النجاح  الذي حققه برنامج Fellows   2016 على النطاق الوطني  والإقليمي  والدولي.

تقام هذه الورشة في فندق  البالاس بقمرت تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.