إحداث وكالة التكوين في مهن السياحة

0

المنبر التونسي (السياحة) – أحدثت مؤخرا وكالة التكوين في مهن السياحة بموجب أمر حكومي صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 6 جوان 2017. وتخضع الوكالة، التي عين مقرها تونس العاصمة، للإشراف البيداغوجي المشترك بين الوزارة المكلفة بالسياحة والوزارة المكلفة بالتكوين المهني.

وتعد الوكالة مؤسسة عمومية لا تكتسي صبغة إدارية وتتمتع بالشخصية القانونية والاستقلالية المالية وتخضع للأحكام التشريعية والترتيبية الخاصة بالمنشآت والمؤسسات العمومية.

وتعتبر وكالة التكوين في مهن السياحة هيكل تصور وتسيير ومساندة للتكوين المهني في مجال السياحة.

وسيضطلع هذا الهيكل الجديد بمهام تشخيص حاجيات قطاع السياحة من الموارد البشرية ووضع الخطط الكفيلة بتوفيرها وتصور وإعداد وتنفيذ برامج التكوين الأساسي وبرامج التدريب المهني وبرامج التكوين المستمر وبرامج التكوين التكميلي وبرامج التأهيل قصد الإدماج المهني وبرامج تكوين المكونين المناسبة لتحقيق الأهداف المنشودة من الاستراتيجيات والخطط المعتمدة في المجال. وستعمل الوكالة على تسيير وتنسيق وتطوير الأنشطة المتعلّقة بالتكوين في قطاع السياحة وذلك من خلال البحث والإنتاج في المجالين البيداغوجي والمهني والسهر على رصد واستكشاف التوجهات الجديدة في مجال التجديد البيداغوجي. كما ستعمل على تلبية طلبات تكوين اليد العاملة المؤهلة وذلك في إطار التوجهات، التي تضبطها سلطة الإشراف وتقديم المساندة الفنية والبيداغوجية للهياكل العمومية والمهنية المتدخلة في المجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.