البطولة الإفريقية للمبارزة بالقاهرة : أحرزت لقبها القاري الثاني عشر إيناس البوبكري تواصل كتابة التاريخ

0

لمنبر التونسي (البطولة الإفريقية للمبارزة بالقاهرة) –  تمكنت بطلتنا الأولمبية والعالمية إيناس البوبكري من إضافة لقب إفريقي جديد إلى رصيدها الحافل في أعقاب منافسات اليوم الثالث للبطولة الإفريقية السابعة عشرة التي تتواصل وقائعها بالقاهرة بفوزها بذهبية مسابقة سلاح الشيش مانحة تونس ذهبيتها الثانية في هذه الدورة . وهي اللقب الثاني عشر للبوبكري في هذا الإختصاص والواحد والعشرون لها على الصعيد القاري في مختلف الإختصاصات والمسابقات.

وبهذا الإنجاز غير المسبوق تصبح البوبكري اللاعبة العربية والإفريقية الوحيدة التي اعتلت منصات التتويج في كل البطولات عربيا و إفريقيا ومتوسطيا وأوروبيا وعالميا و أولمبيا.

وكان النجاح التونسي في اليوم الثالث للبطولة كليا بالفوز بذهبيتي المسابقتين المدرجتين في البرنامج. وكان التفوق التونسي جليا في مسابقة سلاح الصابر للرجال باعتلاء ثلاثة لاعبين منصة التتويج و إحراز الذهب والفضة والبرنز. ذلك أن اللاعب الصاعد فارس الفرجاني تمكن من الإحتفاظ بلقبه الذي فاز به للمرة الأولى في الجزائر في البطولة الفارطة وتحصل هشام الصمندي على الميدالية الفضية ونال غيهاب بن شعبان الميدالية البرنزية.

وبالظفر بذهبيتي اليوم الثالث صعدت تونس إلى الصدارة برصيد ثماني ميداليات ثلاث ذهبية و ثلاث فضية وبرنزيتين مقابل ذهبيتين وفضيتين وسبع برنزية لمصر. وستتواصل منافسات البطولة مع بطلات الفرق في مختلف السلحة التي ينتظر أن تكون حامية الوطيس بين اللاعبين التونسيين والمصريين من أجل الظفر بلقب هذه الدورة.

النتائج :

ـ سلاح الشيش للسيدات :

1 إيناس البوبكري      تونس

2 يارا الشرقاوي     مصر

3 نورة محمد       مصر

3 أنيسة الخلفاوي  الجزائر

ـ سلاح الصابر للرجال :

1 فارس الفرجاني     تونس

2 هشام الصمندي     تونس

3 إيهاب بن شعبان    تونس

3 زياد السيسي       مصر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.