إمضاء اتفاق بين معتصمي الكامور ووزير التكوين المهني والتشغيل وإنهاء اعتصام الكامور

0

المنبر التونسي (معتصمي الكامور) – توصل، اليوم الجمعة 16 جوان 2017، معتصمو الكامور بعد مفاوضات امتدت كامل الليلة الماضية مع عماد الحمامي، وزير التكوين المهني والتشغيل المكلف بالملف التنموي للجهة، وبحضور الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي إلى حل يرضيهم ويعيد ضخ البترول وإنهاء الاعتصام بإزالة كل مظاهره في الجهة.

تضمن محضر الاتفاق الذي أمضاه والد الفقيد أنور السكرافي نيابة عن المعتصمين ووالي الجهة والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ووزير التكوين المهني والتشغيل جملة من النقاط من اهمها انتداب أحد افراد عائلة الفقيد السكرافي وفرد من عائلة المصاب عبد الله العوال والتشغيل الفوري لمحطة الضخ بالكامور ورفع الاعتصام بنفس المحطة وفتح طريق الكامور.
وتتعهد الحكومة بمقتضى هذا الاتفاق بانتداب 1500 من المعطلين السنة الجارية وألف بداية من جانفي 2018 وخمس مائة بداية من جانفي 2019 في شركة البيئة والغراسات والبستنة علما وان باب الانتداب تم فتحه منذ يومين فيها.
كما تضمن الاتفاق تخصيص 80 مليون دينار لصندوق التنمية والاستثمار بتطاوين سنويا وانتداب 1500 معطل في شركات الانتاج والخدمات البترولية العاملة بالصحراء الف منهم خلال الخمسة اشهر القادمة مع اقرار منحة شهرية لهم بداية من سبتمبر القادم الى حين الالتحاق بالعمل اضافة الى 370 موطن شغل غير قارة يقع انتداب المسرحين منهم بشركة البيئة والغراسات والبستنة مباشرة.

كما نص الاتفاق أيضا على تشغيل 500 معطل قبل موفى جانفي القادم وتمتيع 500 من تكوين مصحوب بمنحة انطلاقا من شهر نوفمبر القادم والى حدود التحاقهم بالعمل كما نص الاتفاق على عدم التتبع العدلي لكل ما يتعلق بالاحتجاجات السلمية والتحركات المرتبطة بها.
وشدد كل من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ووزير التكوين المهني والتشغيل والمعتصمين على مدى اهمية هذا الاتفاق الذي من شانه أن يسهم في فتح مجالات العمل والاستثمار للشباب المعطل ويدعم الجهد الاقتصادي على المستويين الجهوي والوطني.
ودعا نور الدين الطبوبي بالمناسبة الحكومة الى اخذ العبرة من هذا التحرك واستباق مثل هذه التحركات الاجتماعية قبل حدوثها لتفادي الأضرار الاقتصادية وتعطيل الإنتاج والمسّ من قيمة العمل وإعطاء الاضافة المطلوبة.
من جهته أعرب الحمامي عن ارتياحه لما الت اليه المفاوضات والحوار الذي افضى إلى نتائج جيدة ومهمة مكنت من فض الاعتصام وإعادة ضخ البترول والعودة إلى العمل وتنفيذ القرارات التي أعلن عنها رئيس الحكومة لفائدة الجهة وتنمية الاستثمار في هذه الربوع المهمشة. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.