إفلاس شركة “تاكاتا” اليابانية بسبب عيوب الوسائد الهوائية

0

المنبر التونسي (تاكاتا) – أعلنت شركة “تاكاتا” اليابانية لصناعة الوسائد الهوائية (إيرباغ” إفلاسها، بسبب خسائر بالمليارات نتيجة المشاكل الناجمة عن عيوب في منتجاتها، فيما تمثل أكبر عملية إفلاس لشركة يابانية حتى الآن.

وذكرت الشركة، في بيان، أن القرار اتخذ من جانب مجلس إدارتها وأدى إلى تجميد تداول أسهم الشركة بالبورصة اليابانية، بعد تراكم تراجع أسهمها بنحو 80% منذ منتصف الشهر الجاري.

وتتجاوز الالتزامات التي ينبغي على الشركة دفعها 8 مليارات و988 مليون دولار ما يجعل إفلاس تاكاتا الأكبر لشركة يابانية حتى الآن.

ويهدف إشهار افلاس الشركة أمام احدى المحاكم في طوكيو إلى تسهيل اعادة هيكلة الديون، والحصول على حماية التشريع الياباني وتفادي التعثر، وفقا لما ذكرته الشركة التي وضحت أنها ستطلب تمويلا طارئا من الهيئات اليابانية لمواصلة أنشطتها.

واعتذر رئيس الشركة، شيجيهشيا تاكادا، في مؤتمر صحفي للدائنين، مطالبا إياهم بـ”التفهم والدعم” في عملية “إعادة الهيكلة”، وفقا لوسائل اعلام محلية.

ومن جانبه اعتبر وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، هيروشيجي سيكو، إشهار الإفلاس “أمرا حتميا”.

وتعد تاكاتا، التي تأسست في عام 1933 ، من أبرز الموردين العالميين للوسائد الهوائية وأجهزة أخرى متعلقة بسلامة الطرق، وهي تعاني من صعوبات اقتصادية منذ عام 2008 نتيجة رصد عيوب في وسائدها الهوائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.