ألعاب القوى – ملتقى باريس الدولي: حبيبة الغريبي في اختبار جديد قبل المونديال

0

المنبر التونسي (ألعاب القوى – ملتقى باريس) – يحتضن ملعب شارليتي بفرنسا مساء يوم السبت غرة جويلية ملتقى باريس الدولي لألعاب القوى الذي سيشهد هذه السنة حضور عدد كبير من نجوم ومشاهير اللعبة في العالم ويدخل ضمن الجولة السابعة من الدوري الماسي الذي يجري تحت إشراف الجامعة الدولية وتبلغ قيمة جوائزه مليونين و 300 ألف دولار.

وستكون بطلتنا العالمية حبيبة الغريبي حاضرة في العاصمة الفرنسية في ثاني مشاركة دولية لها خلال الموسم الحالي بعد مشاركتها الأولى يوم 5 ماي الفارط في ملتقى العاصمة القطرية الدوحة التي لم تكن فيه العداءة التونسية جاهزة على النحو المنشود. ويعتبر ظهورها الثاني على الصعيد العالمي في الموسم الحالي على غاية من الأهمية على درب استعداداتها لبطولة العالم التي ستدور بلندن من 4 إلى 13 أوت.

ذلك أن الغريبي ستكون في منافسة حامية الوطيس ضد أقوى 17 عداءة أخرى  في العالم في اختصاص 3000 م موانع  من كينيا و أثيوبيا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا والجاماييك والولايات المتحدة الأمريكية وألبانيا والبحرين.

وستجد الغريبي أمامها فيلقا كينيا يضم سبع بطلات تتقدمهن المصنفة الأولى عالميا في الوقت الحالي شيسبول شيبتيك والكينية الأخرى الصاعدة بريتي كيروي الفائزة بملتقى العاصمة القطرية والتي كانت ألحقت أول هزيمة بالبطلة الأولمبية وحاملة الرقم القياسي العالمي البحرينية روث شيبات.

كما نجد الأثيوبية المخضرمة صوفيا أسيفا والبطلة الأولمبية البحرينية شيبات التي ستعمل على الأخذ بثأرها بعد هزيمة الدوحة حين اختطف منها الفوز في الأمتار الأخيرة. وعلاوة على ذلك ستجد الغريبي أمامها الأمريكية الخطيرة إيما كوبرن والجاماييكية القادمة من بعيد أيشاب راوغت…

كل ذلك يجعل من موعد العاصمة الفرنسية محطة مهمة للغريبي على أمل تثبيت الوجود وكسب الرهان و توجيه أكثر من رسالة إلى منافساتها قبل المونديال البريطاني… من أجل محو تلك الصورة السيئة التي خلفتها مشاركتها في أولمبياد ريو خلال الصائفة المنقضية…

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.