طموح نحو مضاعفة قيمة المبادلات التجارية بين تونس وفرنسا

0

المنبر التونسي (تونس وفرنسا) – مثلت مضاعفة قيمة التبادل التجاري بين تونس وفرنسا، وتعزيز العلاقات الإقتصادية الثنائية وفق خارطة طريق واضحة، سيقع صياغتها بشكل مشترك بين الطرفين خلال الأشهر القليلة المقبلة، أبرز تطلعات جلسة العمل التي جمعت يوم السبت 15 جويلية 2017، وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري وكاتب الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جون باتيست ليموين، بحضور سفير فرنسا في تونس أوليفييه بوافر دارفور، وكاتب الدولة المكلف بالتجارة عبد اللطيف حمام.

وقال العذاري، في تصريح صحفي، عقب اللقاء الذي كان مغلقا، “لقد تطرقنا إلى جميع سبل تطوير التعاون بين البلدين، ولقد لمسنا حماسا وإرادة كبيرين لدى شركائنا الفرنسيين، ونفس الإلتزام بمواصلة تطوير العلاقات المتميزة”، مضيفا “ندرك جميعا أهمية منحنا آجالا وأهدافا واضحة منذ البداية، لذلك حددنا لأنفسنا هدف تكثيف العلاقات الإقتصادية ومضاعفة قيمة المبادلات التجارية”.

كما صرح بقوله “سنعمل مع جميع الوزارات المعنية لإعداد خارطة طريق ستناقش في مجلس التعاون الذي سيعقد في مطلع أكتوبر 2017 ، إضافة إلى التحضير لزيارة رئيس الحكومة الفرنسية إلى تونس المتوقعة قبل موفى هذه السنة”.
وأبرز الوزير ضرورة “مزيد التركيز على التعاون في بعض القطاعات الواعدة، على غرار الطائرات والسيارات وصناعة الأدوية والنسيج والكهربائية والميكانيكية والسياحة وتكنولوجيا الإتصالات والبحث العلمي…”.
من جانبه، وصف كاتب الدولة الفرنسي، جان باتيست ليموين، اللقاء مع المسؤولين التونسيين ب “المثمر”، معتبرا أن العلاقة بين البلدين تعد متينة وتحظى بمستوى ممتاز، “ولكن لدينا المزيد من الطموح، ونظن أنه بإمكاننا مضاعفة المبادلات بطريقة مربحة لاقتصاد البلدين”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.