GO P.L.C تحسن مؤشراتها ومردوديتها خلال السداسي الأول لسنة 2017

0

المنبر التونسي (GO P.L.C) – أعلنت شركة  GO plc عن نتائجها المالية خلال السداسي الأول من سنة 2017 والتي شهدت تحسنا ملحوظا، حيث سجلت ارتفاعا في المداخيل والمردودية فضلا عن سيولة مالية جيدة. وارتفعت النتيجة المحاسبية الخام بنسبة 18.8 في المائة لتصل إلى 14.6 مليون يورو (2016: 12.3 مليون يورو)، بينما ارتفعت الإيرادات خلال الفترة نفسها بنسبة 5.6 في المائة لتصل إلى 81 مليون يورو (2016: 76.7 مليون يورو).
كما ارتفعت الأرباح قبل الفائض والضرائب بنسبة 9 في المائة لتصل إلى 32.6 مليون يورو (2016: 29.9 مليون يورو). وأشارت GO plc إلى أنّ هذا النمّو المستمر في الإيرادات يعود إلى الاستثمارات الاستراتيجية المتحققة في كل من مالطا وقبرص.
وقد ساهمت هذه الاستثمارات الهامة في الشبكات والخدمات والمحتوى في مزيد تحسين تجربة الحرفاء وتعزيز باقة خدمات المجموعة.
وقد ساهم الاستثمار المستمر في مالطا في شبكات النفاذ عبر الالياف البصرية إلى المساكن “Fiber-to-the-Home، في ارتفاع قاعدة حرفاء التدفق العالي والتلفزيون الرقمي لشركة GO، حيث انتشرت هذه الشبكات في عديد المدن والقرى لتربط حاليا أكثر من 20٪ من المنازل بالبلاد. كما تواصل GO التمتع بقاعدة حرفاء متينة في خدمات الاتصالات القارة.
علاوة على ذلك، فقد استغلت GO امتلاكها لشبكة الجيل الرابع المرتبطة بالألياف البصرية الوحيدة في مالطا، للقيام باستثمارات كبيرة في شبكات الهاتف الجوال على امتداد السنتين الماضيتين.
وهذا ما مكن حرفاء الهاتف الجوال لـGO من التمتع بأسرع شبكة هاتفية بالبلاد، كما ورد مؤخرا في تقرير الشركة الألمانية المستقلة “Net Check” المختصّة في تقييم جودة شبكات الجوال. وقد أدى تحسين تجربة الحرفاء إلى ارتفاع عدد حرفاء الهاتف الجوال ونمّو استخدام الانترنات عبر الجوال. وقد رافق هذه الاستثمارات تحسينات متواصلة في عروض وخدمات GO وجودة الخدمات المسداة للحرفاء. وقد ارتفع عدد الحرفاء إلى أكثر من 530.000 حريف، ينخرط جزء كبير منهم في الخدمات المندمجة triple play وquadruple-play… وتواصل GO ريادتها في مجال الخدمات الموجهة للمؤسسات عبر توفير الخدمات المندمجة. حيث سيساهم استمرار الاستثمار في شركة Kinetix وفي مركز البيانات DATA CENTER الجديد الذي يتم تشييده حاليا وفي تطوير الحلول المندمجة إلى مزيد تعزيز البنية التحتية للمجموعة، التي تتميز بقدرات لا مثيل لها من حيث القدرات والنجاعة والسلامة.
وفي قبرص، تواصل  «Cablenet» الاستثمار لتعزيز تغطية شبكتها لمدن وضواحي إضافية مع تدعيم سعة الشبكة ؛ وهي استثمارات ستتعزز خلال السنوات المقبلة.
وقد ارتفعت قاعدة حرفاء Cablenet لتتجاوز 58000 حريف، محققّة بذلك نموا في المداخيل والأرباح. وبلغت تكاليف المبيعات والنفقات القارة 67 مليون يورو، أي بزيادة قدرها 2.1 مليون يورو خلال السداسي الأول من سنة 2017.
وتعود هذه الزيادة في التكاليف أساسا إلى نمو رقم معاملات البيع بالتفصيل مع إعطاء الأهمية اللازمة للضغط على الكلفة. وأعلنت المجموعة خلال هذه الفترة، عن أرباح قبل الضرائب تقدر بـ13.5 مليون يورو ومقابل 17.1 مليون يورو ، خلال السداسي الأول من سنة 2016.
ويعود هذا الانخفاض أساسا إلى العملية الاستثنائية المقدرة بـ6.1 مليون يورو المتحققة في السداسي الأول من سنة 2016 والمتمثلة في اقتناء أسهم إضافية في Cablenet (شهر جانفي 2016) وإعادة تقييم الاستثمارات.
كما تدعّمت السيولة المالية للمجموعة حيث بلغت 28.6 مليون يورو خلال هذه الفترة. وتواصل المجموعة التمّتع بوضع مالي جيّد، حيث بلغت في 30 جوان 2017 قاعدة أصول إجمالية 247.6 مليون يورو والتي تمّ تمويل نسبة 43.2٪ منها بموارد ذاتية .
وخلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2017، انخفضت القروض الصافية من الأموال النقدية من 64.1 مليون يورو في 31 ديسمبر 2016 إلى 58.2 مليون يورو في 30 جوان 2017.
وصرّح السيّد “Attila Keszeg” المديرالعام لشركة GO p.l.c” : GO هي شركة مميزة غنية بأفضل الكفاءات البشرية التي تساهم في تحقيق هذه النتائج الإيجابية. وبما أن GO هي شركة خدمات الاتصالات الأولى في مالطا، فإنها ستستجيب، كما فعلت دائما، للاحتياجات المتغيرة والمتنامية لحرفائها من بين المحليين والشركات، من خلال الاستثمار المتزايد في البنية التحتية والأنظمة والموارد البشرية. وتظل GO ملتزمة التزاما تاما نحو مالطا بتوفيرها للبنية التحتية والخدمات التى تحتاجها البلاد لمواصلة تعزيز نجاحها مستقبلا “.
وقال رئيس مجلس إدارة GO، السيد نزار بوڤيلة: “من الطبيعي أن نكون راضين بهذه النتائج الإيجابية في كلّ من أسواقنا بمالطا وبقبرص. ويعدّ أداء مجموعتنا القوي على الدوام أمرا مشجّعا للغاية. حيث أنّه يرسّخ استراتيجيتنا طويلة المدى والواضحة والتي تركزعلى الاستثمار والتطوير التكنولوجي. وإن النتائج الايجابية التّي حققتها GO تؤكد على أنّه من الممكن أن يقوم مشغل اتصالات في مالطا بتحقيق إضافة نوعية لحرفائه وموظفيه والمساهمين فيه مع مواصلة الاستثمارات الهامة التي ستمكّن مالطا من مواكبة أفضل للمستقبل“.


 لمحة عن GO

هي شركة اتصالات رائدة في مجالات خدمات الاتّصالات بمالطا، توفر الربط لأكثر من500,000  حريف. تحتلّ المرتبة الأولى في قطاع خدمات الاتّصال الرباعيّة، وتوفّر تشكيلة واسعة من الحلول والخدمات في مجال الهاتف القارّ والجوّال وكذلك الإنترنات ذات التدفّق العالي والتلفزيون الرقمي.
وتقدم المجموعة إلى المؤسسات حلولا لشبكة البيانات RÉSEAUTAGE DE DONNÉES وخدمات الربط عبر بروتكول الإنترنات وخدمات تأجير المساحات CO-LOCATION.
وتستثمر مجموعة “GO” بشكل مكثف في التكنولوجيا والبنية التحتية عبر برنامج استثماري يضم العديد من المشاريع مثل الألياف المرتبطة بالجيل الرابع 4G  وخدمة الألياف البصرية إلى المنازل مما مكنها من انشاء شبكة قوية ولا مثيل لها أحدثت ثورة في الربط في مالطا.” GO PLC ” مدرجة في سوق البورصة، تتداول أسهمها في بورصة مالطا، مساهمها الأكبر هو LIMITED  TT MALTA وهي شركة فرعية تعود في مجملها لاتصالات تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.