باقة برامج القناتين الوطنيتين الأولى والثانية ضمن شبكة خريف / شتاء 2017/2018

0

المنبر التونسي (القناتين الوطنيتين الأولى والثانية) – تشرع القناتين الوطنيتين الأولى والثانية ضمن شبكة خريف وشتاء 2017 و2018 فيبث باقة من البرامج الجديدة والمتنوعة. الباقة الجديدة جمعت بين البرامج السياسية والاجتماعية والثقافية، كما حظيت المنوعات بقدر كبير ضمن سوار البرامج الجديد.

تفتتح القناة الوطنية شبكة برامجها الجديدة بصباحك يا تونس”، برنامج صباحي يومي يواكب كل المستجدات اليومية (الاقتصادية-الاجتماعية-التعليمية-الثقافية) ونشاط المجتمع المدني ومشاريعه من جمعيات ومن منظمات وطنية إلى جانب أهم الأحداث الآنية.

وللبرامج الحوارية نصيب مع “نأتيك بالأخبار”، Talk Show سياسي إخباري مباشر يستضيف شخصيات وطنية وأجنبية في حوارات جريئة ومميزة.

برامج الشأن الاجتماعي كانت ضمن أيقونات الباقة الجديدة مع “رأيك أصلح”، الذي يهتم بمجموعة من القضايا والمشاغل المتعلقة بالأسرة والمجتمع التونسي ويسلط الضوء عليها من خلال الشهود سواء الحاضرين منهم في الأستوديوأوعبر ريبورتاجات حية ويتم تحليل كل الشهادات من قبل مختصين في علم الاجتماع – علم النفس – والتنمية البشرية. وكذلك برنامج “صورتك وصوتك”، وهوعبارة عن ريبورتاج مدته 26 دقيقة يتمثل في نقل صورة واقعية عن حياة شخص (PORTRAIT ) .

وللأطفال نصيب وافر، ضمن برنامج “نهـار مع كوثر”، موعد أسبوعي مع الأطفال تلتقي فيه كوثر مع طفل لقضاء يوم جميل يزورون فيه العديد من الأماكن والمناطق (ملعب، مدينة ملاهي والعاب، حديقة حيوانات، إحدى الجهات) وأثناء الجولة يقع الحوار مع الطفل. وبرنامج “شاف ونصف”، برنامج موجه للأطفال يتمثل في تنظيم مسابقة بين سيدتين تصطحب كل منهما طفليها لمشاركتها في إعداد طبقين (رئيسي+طبق تحلية) في آخر البرنامج يقع اختيار العائلة الفائزة حسب العدد المسند من طرف مختص في الطبخ.

كما حافظت الشبكة الجديدة على تواصل عدد من البرامج الخدماتية والرياضية والاجتماعية وبرامج التولك شووالبرامج الحوارية التي تبثها القناة الوطنية الأولى.

وضمن نفس الشبكة الخريفية – الشتوية، نجحت القناة الوطنية الثانية ضمن برامجها في الجمع بين عناوين الثقافة من خلال برنامج متاحف تونسية”، سلسلة وثائقية تعنى بكل المتاحف الوطنية والعسكرية لمزيد التعريف بالمخزون التاريخي والتراثي والحضاري بالبلاد التونسية، وبرنامج “الحياة مسرح”، الذي يواكب الحياة المسرحية بالبلاد ويرصد مختلف العروض المسرحية.

كما سيتواصل بث برنامج “طوق الياسمين” لمواكبة الأحداث الثقافية السينمائية والمسرحية وأيضا المعارض وتقدم حوارات ولقاءات مختلفة مع عديد من المثقفين.

اما البرامج الإجتماعية فكانت من نصيب برنامج اجتماعي” الذي يعالج المشاكل الاجتماعية عبر حوار في الاستيديومع الشباب واستضافة مختص وصاحب قرار في الميدان، يعتمد البرنامج على ريبورتاج من الجهات مع الشباب ويبحث عن وجهات نظر مختلفة حول مشال اجتماعية متعددة (الهجرة، الانقطاع المدرسي، العنف، المخدرات…)

ولبرامج المنوعات تواصل مع “لوزينا”، الذي يعتمد على الأسلوب الخفيف في التقديم وكيفية التعامل مع الضيوف له صبغة شبابية في التعاطي مع المواضيع التي تعيشها الساحة الوطنية سواء كانت اجتماعية، ثقافية وحتى رياضية.

  

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.