ليبيا توقع في نيويورك على معاهدة حظر الأسلحة النووية

0

المنبر التونسي (حظر الأسلحة النووية) – أعلنت ليبيا يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017، توقيعها رسميا على معاهدة حظر الأسلحة النووية في نيويورك، بحسب بيان لوزارة الخارجية. وذكر البيان أن “وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة وقع ممثلا عن ليبيا في مقر الأمم المتحدة بنيويورك اليوم على معاهدة حظر الأسلحة النووية“.

وشهدت قاعة المؤتمرات في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك مساء يوم الأربعاء اجتماعا رفيع المستوى حول ليبيا يترأسه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وبمشاركة مسؤولين دوليين.

ووفقا للخارجية الليبية، فقد “تم التوقيع على هذه المعاهدة بالمؤتمر رفيع المستوى بحضور ومشاركة 50 دولة وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيس جمهورية كوستاريكا رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وممثل عن الحملة الدولية لإزالة الأسلحة النووية“.

واعتبر البيان أن توقيع ليبيا على اتفاقية حظر الاسلحة النووية يعد “مشاركة ومساهمة منها في الإنجاز العالمي الهام للحد من انتشارها وتملكها ولتعزيز مكانتها السياسية والتاريخية ودورها الريادي المعهود بين دول العالم في كل القضايا المشتركة انطلاقا من مفهوم الشراكة مع العالم“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.