ألعاب القوى (سباق قرطاج الدولي الثالث الأحد 1 أكتوبر): 3000 مشارك على خط الانطلاق

0

المنبر التونسي (ألعاب القوى) – يجدّد أحباء العدو عموما وهواة المسافات الطويلة على الطريق على وجه التحديد الموعد يوم الأحد 1 أكتوبر 2017، غرة أكتوبر بالضاحية الشمالية مع سباق قرطاج الدولي الحدث الرياضي البارز الذي دخل في التقاليد الرياضية و أصبح موعدا متميزا في بداية كل موسم رياضي بما يجلبه من آلاف المشاركين وما يحدثه من نشاط و حركية غير مألوفة في كامل أنحاء الضاحية الشمالية عموما وبقرطاج على وجه الخصوص. ورغم حداثة عهد سباق قرطاج فإن تنظيمه خلال شهر أكتوبر وافتتاحه للموسم الرياضي الجديد جعله يلقى نجاحا باهرا في دورتيه الأولى والثانية وهو عامل ساعد لجنة التنظيم المتكونة من جمعية دار الشباب بالمرسى وبلدية قرطاج ووكالة إحياء التراث على مزيد البذل لإعطاء هذا الحدث طابعا خاصا للموسم الثالث على التوالي وفي نفس الفترة من كل سنة.

وتهدف هذه التظاهرة التي رأت النور على أيدي مجموعة من المولعين برياضة العدو حبا في اللعبة أكثر من أي شيء آخر وبغاية تعويد الشباب على ممارسة النشاط الرياضي، إلى تنشيط قرطاج والضاحية الشمالية ومزيد التعريف بالمخزون الحضاري والتراثي والدعاية لها بما يتوفر في كامل المنطقة من مواقع ومناطق طبيعية خلابة وهو المسلك الذي اختاره المنظمون ليسلكه المشاركون بين خط الإنطلاق والوصول أمام المسرح الأثري وعبر باقي الأماكن التي تم اختيارها….

من 12 إلى 16 كلم

ولئن اعتاد المتسابقون المشاركة في سباق قرطاج على مسافة 12 كلم في الدورتين الأولى والثانية فإن الدورة الثالثة ستشهد تجديدا على مستوى نقطتين بارزتين تأتي الأولى على مستوى المسافة بإضافة أربع كيلومترات إلى المسافة التقليدية حيث سيقطع المشاركون يوم الأحد لأول مرة 16 كلم بما يعني أن الرقم الذي سيسجل من طرف الفائز بالسباق سيكون رقما قياسيا رسميا.

أما المستجد الثاني فيأتي على مستوى التوقيت الإلكتروني حيث سيقع اعتماد الصدريات الإلكترونية لمزيد إحكام التنظيم و إعطاء بعد أكبر إلى هذه التظاهرة التي كانت فازت بجائزة المشعل الأولمبي خلال الموسم المنقضي.

أكثر من 3000 مشارك و4.800 د جوائز للفائزين

وتعطى إشارة الإنطلاق صباح الأحد على الساعة الثامنة والنصف من أمام المسرح الأثري بقرطاج و ستخلل فترة إقامة السباق عروض تنشيطية لإضفاء أجواء ترفيهية على الجانب الرياضي.

و تفيد كل المؤشرات أن الرقم القياسي للمشاركين سيتم تحطيمه يوم الأحد حيث تفيد المعطيات المتوفرة أن الإقبال على التسجيل سواء على الموقع الإلكتروني للدورة أو على مكتب التسجيل قد ناهز الثلاثة آلاف إلى حد كتابة هذه الأسطر من بين المشاركين من داخل ولايات الجمهورية ومن الخارج بوجود متسابقين من أكثر من عشرين جنسية أجنبية.

أما على مستوى الجوائز فقد تم رصد مبلغ جملي يبلغ 4.800 دينار للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في صنفي الرجال والسيدات. وسيوزع هذا المبلغ على النحو التالي: ألف دينار بالنسبة للمرتبة الأولى و800 دينار للثاني و600 دينار لصاحب المركز الثالث بالنسبة للفتيان والفتيان على حد السواء.

فمن سيسجل اسمه على لائحة المتوجين في الدورة الحالية ؟

البرنامج:

الأحد 1 أكتوبر:

الساعة 8.30: انطلاق السباق 16 كلم

الساعة 10.30: حفل تسليم الجوائز

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.