طه بن صالح: افتتاح Orange Tech Club بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة فرصة لدعم الشباب من أجل الابتكار وبعث المشاريع التكنولوجية

0
  • يجب أن نعلّم الطلبة كيف يتعلّمون وليس ماذا يتعلّمون

  • طلبة المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة موهوبين وتنقصهم الإمكانيات، وأورونج تونس وفّرت كل ما يلزمهم…

المنبر التونسي (أورونج تونس) – بعد افتتاحها Orange Tech Club بولايتي الكاف ونابل، قامت أورونج تونس، يوم الخميس 28 سبتمبر 2017، بافتتاح Orange Tech Club بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة (ENISo)، وذلك في إطار مبادرة أورونج من أجل دعمها للشباب ومنحهم فرصة للابتكار وتشجيعهم على بعث المشاريع التكنولوجية.

طه بن صالح، مهندس وأستاذ بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة ومسؤول عن Orange Tech Clubالذي تمّ تركيزه المدرسة، قال في تصريح حصري أن تركيز Orange Tech Club ضروري جدّا بالنسبة للطلبة فأورونج تونس منحتهم فرصة لاستعمال الحواسيب التي وفرتها، حتى يتمكنون من تحقيق إنجازات قيّمة، “فالطلبة موهوبين ونشيطين ولا تنقصهم سوى الإمكانيات“، كما أن الفضاء مُصمّم بطريقة عصرية لدعم التبادل متعدد الاختصاصات من أجل الإبداع والابتكار بالاعتماد على التكنولوجيا.

هو بدا متحمّسا أكثر من غيره لهذه المبادرة، قد يكون لكونه أدرك أنه من هنا فصاعدا، سيكون للطلبة إمكانيات أكثر وفرصا أكبر ومجالا أوسع وهو ما سيشجعهم على المبادرة والابتكار وبعث المشاريع التكنولوجية.

طه قال أنه اليوم يجب تغيير طريقة التعليم وهي رسالة لا بد من تعميمها، في نظره، وخصوصا بالنسبة للتعليم العالي، وهي أننا يجب أن نعلم التلاميذ وخصوصا الطلبة “كيف يتعلّمون وليس ماذا يتعلمون” لأنه بذلك سيكون مستقبلهم أفضل ولن يكون هناك عائقا أمام اندماجهم في سوق الشغل.

من جهته قال شهاب بوزاد، طالب بالسنة الثالثة الكترونيك صناعية، أنه متحمس لهذه الفكرة، مضيفا أن ستكون هناك دورات تكوينية أسبوعية وأنشطة متعددة، هو قال أنه يفكر في بعث مشروعه الخاص، خصوصا وأنه سنته الدراسية الأخيرة، وOrange Tech Club سيساعده على اختيار الطريق الصحيح من أجل تركيز مشروعه.

إن أورونج تونس ومن خلال Orange Tech Club ستساهم في تغيير مستقبل شبابنا ومنحهم مستقبلا أفضلا، هي عملت من أجلهم وساهمت في منحهم الإمكانيات، هي قدمت لهم الدعم اللازم من أجل إثراء مواهبهم وتطوير إمكانياتهم وإبداعاتهم من أجل الابتكار وبعث مشاريع تكنولوجية.

هي مبادرة نتمناها من كل المؤسسات، لأن الغاية منها تكمن أساسا في منح شبابنا مستقبلا دون بطالة حيث سيكون الاندماج في سوق العمل سهلا.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.