سوسة تحتضن لأول مرة الصالون الدولي للصحة من 4 إلى 7 أكتوبر 2017 

0
 المنبر التونسي (الصالون الدولي للصحة) – تنطلق فعاليات الدورة الأولى للصالون الدولي للصحة بفضاء معرض ئوسة الدولي من 4 إلى 7 أكتوبر الجاري وفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السابعة مساءا.

وينتظر أن يشارك في هذه الدورة تقريبا 80 مؤسسة تونسية ومشاركة أجنبية وحيدة من إيطاليا على مساحة 2500 متر مربع.

ويعرض الصالون آخر المنتجات في الاختصاصات الطبية مثل المنتجات والتجهيزات التقنية الحديثة والمنتجات الصيدلية حيث تشارك المخابر الصيدلانية ومصانع الأدوية وشركات صنع المعدات الطبية و جامعات الطب الخاصة والعمومية ومدارس الصحة والمصحات الخاصة ومراكز التمسيد الصحي والبنوك وشركات التأمين والجمعيات الطبية والهياكل الادارية المعنية التابعة لوزارة الصحة العمومية.

كما ينتظم على هامش الصالون ندوات وبرامج علمية على امتداد أربعة أيام من خلال إدراج موائد مستديرة وندوات متعلقة بالقطاع الصحي بمشاركة دكاترة ومختصين في ميادين الصحة.

أكد السيد عبد العزيز الدهماني الرئيس المدير العام لشركة معرض سوسة الدولي صباح الثلاثاء 26 سبتمبر خلال ندوة صحفية عقدها بأحد النزل بمدينة سوسة لتقديم النسخة الاولى من الصالون الدولي للصحة، أن هذه الدورة سيحتضنها فضاء معرض سوسة الدولي و الذي يمثل فرصة لجمع كل المهنيين والمهتمين بالشأن الصحي في فضاء واحد لتبادل التجارب والخبرات إضافة إلى دعم القطاعات الحيوية حيث سيمكن العارضين من تعزيز صورة العلامة التجارية المميزة لمنتجاتهم مع المحافظة على حرفائهم المعتادين الى جانب الانفتاح على الأسواق العالمية وإبرام عقود جديدة لترويج منتوجاتهم.

ومن جهته قال السيد بوجمعة الفوراتي المندوب الجهوي للصحة بولاية سوسة، أن هذا الصالون سيدعم المنظومة الصحية ويساهم في تطوير المهارات كما أكد على إختيار مدينة سوسة لتنظيم الصالون الدولي نظرا لخصوصية المنطقة كقطب جامعي و تربوي وسياحي وطبي متطور خاصة وأن الولاية توفر 17 مؤسسة صحية عمومية و7 مؤسسات خاصة كما تطمح لتأسيس قطب جديد في زراعة الاعضاء والقلب والشرايين في حين يخصص الصالون فريق طبي جاهز يوم 7 اكتوبر للزوار لعملية تقصي امراض السكري.

في حين تحدث السيد رمزي بن جمعة المدير التجاري لمعرض سوسة الدولي عن استقبال الصالون لوفود رسمية من عديد الدول الإفريقية منها الجزائر، النيجر، مالي، السينغال، إضافة الى دولة الهند كضيف شرف.

في ما يخص الندوات والبرامج العلمية قدم السيد خليل بن مصطفى رئيس الودادية الوطنية للداخلين للمقيمين في طب الأسنان، الورشات العلمية المخصصة لقطاع طب الأسنان ولموجهة خصيصا لطلبة طب الأسنان والأطباء والمواطنين حيث سيكون المعرض فضاء للندوات والجدل بين المهنيين والأطباء ومحاورة الضيوف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.