وزير الفلاحة يدعو البنوك إلى توفير تمويلات للمنتجين والمصنعين لإنجاح موسم إنتاج زيت الزيتون لسنة 2017

0

المنبر التونسي (وزير الفلاحة) – دعا وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، البنوك العمومية والخاصة الى توفير تمويلات لفائدة الفلاحين والمصنعين لإنجاح موسم إنتاج وتصدير زيت الزيتون 2017 /2018، وذلك في تصريح إعلامي قبل إنعقاد جلسة، يوم الأربعاء 4 أكتوبر، جمعت وزراء الفلاحة والصناعة والتجارة بممثلين عن المؤسسات المالية التونسية والهياكل المهنية لمنتجي ومصدري زيت الزيتون، خصصت للنظر في تمويل موسم زيت الزيتون.

وأكد سمير الطيب ضرورة أن تضطلع البنوك والمؤسسات المالية بتوفير حاجيات المنتجين من التمويلات لإنجاح عمليات التصدير وسط توقعات بصابة هامة خاصة وأن الانتاج من زيت الزيتون لم يتجاوز خلال الموسم 2016 / 2017 مستوى 100 ألف طن مقابل معدل سنوي خلال العشرية الأخيرة ناهز 180 ألف طنا. وأشارإلى أهمية دور البنوك في استحثاث عمليات إسترجاع القروض من الفلاحين عند تجميع المحاصيل.

وأوضح أن الوزارة قامت بدورها في تجميع كافة المتدخلين في القطاع بعقدها لسلسلة من الجلسات مع الهياكل المهنية والوزارات (على غرار الدفاع والداخلية) بهدف إنجاح موسم زيت الزيتون، لافتا الى أن هذه الجلسة ستخصص لبحث سبل توفير تمويل الموسم 2017/ 2018.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.