“ايكس 20”: إمكانية التوجه إلى باجة مباشرة من أريانة

0

المنبر التونسي (ايكس 20) – سيكون بامكان المواطنين بولاية أريانة التوجه نحو ولاية باجة مباشرة عبر المنيهلة وذلك في غضون شهر مارس 2018 بعد انتهاء أشغال تمديد الطريق الحزامية الثالثة “ايكس 20” الرابطة بين ولايتي أريانة وتونس، وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي.

وتمتد اشغال المشروع، المقدرة كلفته بحوالي 60 مليون دينار، على طول 15 كلم انطلاقا من منطقة المنيهلة الى غاية الطريق السيارة في اتجاه باجة.

وسيمكن تمديد الطريق الحزامية “ايكس 20” منتخفيف الضغط على وسط العاصمة بمرورها عبر أحياء التضامن ودوار هيشر ووادي الليل وجبل عمار ووادي قريانة والقطب التكنولوجي بمنوبة وصولا الى تقسيم الشركة العقارية للبلاد التونسية (السنيت) وهي بداية الطريق السيارة تونس /وادي الزرقاء في اتجاه ولاية باجة.

وتتمثل مكونات المشروع في انجاز طريق ذي مسلكين في كل اتجاه مع قارعة وسطى بنحو 12 مترا وبناء محول على الطريق الجهوية 31 ومنشات فنية على مستوى السكة الحديدية وقنال مجردة والطريق المؤدية الى مركب غدير القلة التابع للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وتقسيم السنيت.

ويشار الى ان الجزء الاول من هذه الطريق والذي تمتد من أريانة على مستوى مستشفى محمود الماطري وصولا الى مفترق الطريق الجهوية 31 ، قد دخل منذ سنوات حيز الاستغلال بكلفة ناهزت 30 مليون دينار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.