البطولة العربية للتجديف: تونس تضيف اللقب العربي إلى التاج الإفريقي

0

المنبر التونسي (تجديف) – واصلت عناصرنا الدولية للتجديف إبداعاتها واستمرت في التألق وحصد الألقاب والميداليات مختتمة البطولة العربية في نسختها الثانية عشرة على النحو المنشود بإنهاء المنافسات في الصدارة بحصيلة قياسية من الميداليات المختلفة الأشكال والألوان.

فقد أحرز المنتخب التونسي المرتبة الأولى برصيد 19 ميدالية موزعة على 11 ميدالية ذهبية و سبع فضية وواحدة برنزية ليحتفظ التجديف التونسي بلقبه العربي الذي أضافه إلى تاجه القاري الذي ظفره به قبل أسبوع بمجرى بحيرة تونس التي عاشت أسبوعا متميزا على كافة الأصعدة.

وسطع نجم بطلنا الصاعد محمد الطيب كالعادة محرزا أربع ميداليات ذهبية أضافها إلى خزينته المطرزة بالمعدن النفيس ليتوج عملاق التجديف العربي بعد أن خرج نجم البطولة الإفريقية في الأسبوع الفارط والتي نال فيها أيضا رباعية من الذهب.

وتألقت البطلة التونسية الأولى خديجة الكريمي كعادتها محرزة ثلاث ميداليات ذهبية في المسابقات المختلفة الفردية والزوجية وهو نفس عدد التكريمات القارية التي نالتها قبل أسبوع لتأكد تسيدها لرياضة التجديف النسائي عربيا وإفريقيا. ولاشك أن هذا التتويج المثلث لها على الصعيدين العربي والقاري سيحفزها على مزيد العمل لإعتلاء مراكز متقدمة على الصعيد الدولي.

وعلاوة على تتويجها بذهبية الزوجي مع الكريمي اختتمت نور الهدى الطيب البطولة بفوزها بذهبيتها الثانية في آخر سباق في البطولة ونال الشاب الصاعد محمد مؤمن الماجري ذهبية السباق الفردي للأواسط بعد ذهبية الزوجي التي فاز بها في اليوم الأول بمعية غيث القادري.

وبرصيد 11 ميدالية ذهبية والمركز الأول عربيا أسدل الستار على هذه البطولة العربية التي احتفظت تونس بلقبها وهو إنجاز تاريخي لهذه الرياضة التي أصبحت  تتربع لأول مرة على العرشين العربي والإفريقي في نفس الوقت بما من شأنه أن يضاعف من طموحات اللاعبين على أمل التتويج القاري والمتوسطي والأولمبي والعالمي في قادم المشوار انطلاقا من سنة 2018 التي تنتظر فيها حضورا تونسيا بارزا في الألعاب الإفريقية والأولمبية للشباب وفي الدورة المتوسطية بتاراقونا  الإسبانية في جوان القادم.

الميداليات الذهبية:

ـ محمد الطيب: القارب الفردي الخفيف للأكابر

ـ محمد الطيب: السباق الفردي دون 23 سنة

ـ محمد الطيب: فردي أكابر

ـ محمد الطيب: فردي رجال خفيف دون 23 سنة

ـ خديجة الكريمي: فردي كبريات

ـ خديجة الكريمي: القارب الفردي دون 23 سنة

ـ خديجة الكريمي و نور الهدى الطيب: دوجي سيدات دون 23 سنة

ـ نور الهدى الطيب: القارب الفردي الخفيف دون 23 سنة

ـ نور ثريا و ملاك لونيس: القارب الزوجي خفيف دون 2″ سنة

ـ محمد مؤمن الماجري: فردي أواسط

ـ غيث القادري و مؤمن الماجري: القارب الزوجي للأواسط

جدول توزيع الميداليات:

1 تونس         11       7     1      19

2 الجزائر       9         10   1      20

3 المغرب       ـ         2     10      12

4 العراق       ـ          1     1         2

5 الإمارات     ـ         ـ       4         4

6 لبنان         ـ          ـ       1         1

6   قطر          ـ         ـ       1       1.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.