وزير التجارة يحث على إعتماد الفوترة الإلكترونية بأسواق الجملة بولاية المنستير

0

المنبر التونسي (وزير التجارة) – حث وزير التجارة عمر الباهي خلال زيارته، يوم السبت 28 أكتوبر 2017، وكلاء البيع بسوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين وسوق الجملة للسمك بطبلبة (ولاية المنستير) على إعتماد الفوترة الإلكترونية.

ويسمح اعتماد الفوترة الالكترونية إرساء قاعدة الاسترسال بالنسبة للمنتوجات الفلاحية وضمان نزاهة وشفافية المعاملات التجارية فيما لا يزال الوكلاء الأربعون بسوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين وكذلك الشأن بالنسبة لسوق الجملة للسمك بطبلبة يعتمدون الفوترة اليدوية.

ويقدر معدل الخضر والغلال، التي ترد على سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين يوميا حوالي 303 أطنان وهي تزود ولايات المنستير وسوسة والمهدية والقيروان ويعمل بهذه السوق بشكل قار حوالي 300 من الوكلاء والتجار والعملة ويتوافد عليها يوميا قرابة 600 من التجار.

وأكد وزير التجارة إثر زيارته للسوق الأسبوعية والسوق المركزية بمدينة المنستير على مواصلة تكثيف المراقبة الإقتصادية بالأسواق الأسبوعية وتشديدها على مسالك التوزيع بالجملة وبالتفصيل ومراقبة هوامش الربح خاصة بالنسبة إلى المواد، التي تشهد ضغطا على غرار البطاطا والطماطم في اطار مزيد التحكم في الأسعار وحماية المقدرة الشرائية للمواطن.

وأطلع بأحد المساحات التجارية الكبرى على مدى تطبيق هوامش التخفيضات المتفق عليها بين وزارة التجارة وأصحاب المساحات التجارية الكبرى خلال جلسة عمل عقدت يوم الجمعة 27 أكتوبر 2017، وفق ما أكدته المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير سهام مبروك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.