إطلاق حملة معادش وحدك MaadechWa7dek بمبادرة من الأمم المتحدة في تونس

0

المنبر التونسي (الأمم المتحدة) – بمبادرة من الأمم المتحدة بتونس، انطلقت يوم 22 نوفمبر 2017 حملة تحسيسية حول مختلف مظاهر لعنف المسلط على المرأة التي يقع أحيانا تجاهلها والتغاضي عنها من جهة، وحول توفر خدمات رعاية متاحة لضحايا العنف من جهة أخرى. تعمل الأمم المتحدة مع الدولة التونسية والمجتمع المدني لتحسين هذه الخدمات المتعددة المجالات.

في مرحلتها الأولى عمدت الحملة الى القاء دائرة الضوء على التعلات الواهية التي تستعمل عادة في تبرير العنف ضد المرأة وتمكنت من اطلاق حوارات على منصات التواصل الاجتماعي ومن تركيز اهتمام وسائل الإعلام والجمهور على مسألة العنف الممارس ضد النساء والفتيات. منذ 24 نوفمبر 2017 كشفت الحملة عن رسالتها الجوهرية: ال بد من رفض كل أشكال العنف و في صورة حدوثه يمكن للضحايا الحصول على خدمات رعاية تسديها الدولة ومنظمات المجتمع المدني. اختارت الأمم المتحدة في تونس أن تطلق حملة “معادش وحدك” بالتزامن مع التظاهرة العالمية ” 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة ” المنبثقة من مبادرة لألمين العام للمنظمة والتي تقام هذا العام تحت شعار “لن نخلف أحدا ورائنا: وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات”.

وفقا لدراسة أجراها الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري  (2010) ، امرأة تونسية على اثنين تعرضت للعنف بأشكاله المختلفة. أكثر من النصف يعتبرن أن العنف أمر عادي وال يستحق الحديث عنه، في حين أن 73 بالمائة من النساء التي شملتهن الدراسة يجهلن الجهات التي يجب الاتصال بها في صورة تعرضهن للعنف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.