تدشين «فضاء المواطن» بوزارة الداخلية

0

المنبر التونسي (فضاء المواطن) – تم، يوم الجمعة 22 ديسمبر 2017، تدشين فضاء المواطن بوزارة الداخلية الذي انجز في إطار مشروع إصلاح قطاع الأمن في تونس الجاري تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك تحت إشراف وزير الداخلية لطفي براهم وبحضور ممثلين وسفراء عن الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكندا والمملكة المتحدة.

وأكد وزير الداخلية بالمناسبة، أن هذا الفضاء الذي أنجز بدعم مالي من المملكة المتحدة واليابان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ، ويمسح 600 مترا مربعا والمطابق للمعايير الدولية بتصميم معماري عملي ومتطور، يحتوي على أحدث المعدات وأفضل التجهيزات الصديقة للبيئة ، وهو مزود بمنظومات معلوماتية متطورة ، ويعمل به إطارات وأعوان ذو كفاءة عالية في مجال الاستقبال والإرشاد وإسداء الخدمات الإدارية.

وأشار إلى أن فضاء المواطن يضم مكتب العلاقات مع المواطن ومكتب الاستقبال والتوجيه ومصالح تابعة لكل من الإدارة العامة للمصالح المشتركة للأمن الوطني معنية بالتراخيص والأذون المختلفة ، والتفقدية العامة للأمن الوطني فيما يتعلق بعرائض المواطنين.

وأكد براهم أن هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته واحد مليون دينار ويندرج في إطار دعم النموذج التونسي لشرطة الجوار، يهدف بالخصوص إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين الوافدين على المقر المركزي لوزارة الداخلية وإرشادهم والتعهد بمطالبهم وعرائضهم بالسرعة والنجاعة المرجوتين.

وقال وزير الداخلية “إن المؤسسة الأمنية التونسية مافتئت تبذل جهودها مند الثورة من أجل تدعيم الثقة بين الأمن والمواطن في كنف دولة القانون واحترام حقوق الإنسان علاوة على السعي للرافع من جودة الخدمات المسداة إليه وذلك تكريسا لمبادئ الأمن الجمهوري الذي يحمي الأفراد والمؤسسات والممتلكات“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.