بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد (الغابون 17ـ28 جانفي 2018): المنتخب التونسي يبحث عن استعادة الزعامة القارية

0

المنبر التونسي (كرة اليد) – تُعطى ضربة بداية  بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد في دورتها الثالثة والعشرين يوم 17 جانفي بالعاصمة الغابونية ليبرفيل لتتواصل وقائعها إلى غاية يوم 28 من نفس الشهر.

ويوجد الممنتخب التونسي على رأس المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الجزائر والكامرون والكونغووالغابون البلد المنظم. ويستهل المنتخب التونسي مشاركته في اليوم الثاني من هذه البطولة بملاقاة منافسه الكامروني في مباراة ستعطى ضربة بدايتها عند الساعة الواحدة ظهرا.

وينتظر أحباء اللعبة في تونس هذه البطولة بشغف شديد قصد رؤية المنتخب التونسي متوجا باللقب في اليوم الختامي لهذه الدورة ومستعيدا تاجه القاري الذي خسره في دورتي الجزائر سنة 2014 ومصر 2016. وتعلق الجماهير التونسية آمالا عريضة على منتخب كرة اليد لإستعادة الزعامة القارية وتأكيد السيطرة التونسية على الساحة الإفريقية برفع كل ألقاب رياضات القاعة لأول مرة وفي نفس الوقت  بإضافة تاج كرة اليد إلى لقبي كرة السلة والكرة الطائرة.

وقبل 48 ساعة عن انطلاق مغامرة المنتخب التونسي في “كان الغابون” أعلن المدرب الإسباني أنطونيوجيرونا قائمة 16 لاعبا الذين سيعول عليهم في هذه البطولة وهم على التوالي:

مروان مقايز ومكرم الميساوي ورفيق باشا وخالد الحاج يوسف وشفيق بوقديدة ومحمد السوسي ومروان شويرف واسكندر زايد وجهاد جاب الله وأنور بن عبدالله وأمين بنور وأسامة حسني وكمال العلويني وأيمن التومي وأشرف السعفي وأسامة الجزيري.

تركيبة المجموعتين:

ـ المجموعة ” أ”: تونس ـ الجزائر ـ الكامرون ـ الكونغوـ الغابون

ـ المجموعة ” ب”: مصر ـ المغرب ـ الكونغوالديمقراطية ـ أنغولا ـ نيجيريا

برنامج لقاءات المنتخب التونسي:

يوم 18 جانفي: س13: تونس ـ الكامرون

يوم 19 جانفي: س 19: تونس ـ الغابون

يوم 20 جانفي : راحة

يوم 21 جانفي: س 17: تونس ـ الجزائر

يوم 22 جانفي: س 13: تونس ـ الكونغو

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.