الجائزة الكبرى للجيدو: التونسية الوحيدة التي اعتلت منصة التتويج، نهال شيخ روحو ضمن العمالقة

0

المنبر التونسي (الجيدو) – نزل الستار على الجائزة الكبرى للجيدو التي دارت منافساتها من 19 إلى 21 جانفي  بقصر الرياضية بالمنزه بمشاركة منتخبات 46 دولة من القارات الخمس بحصول البطلة العالمية في الوزن الثقيل نهال شيخ روحو على الميدالية البرنزية لوزن مافوق 78 كلغ.

وكانت شيخ روحو العائدة بقوة على الساحة الدولية خلال الموسم الحالي بعد ظفرها منذ شهرين بميدالية برنزية هي الأولى لها في تاريخ مشاركاتها في بطولات العالم، تفوقت في النهائي الصغير من أجل الظفر بالميدالية البرنزية على منافستها السلوفينية أن ماري فيلنساك.

وبدأت شيخ روحو مشاركتها بانتصار على الفرنسية تولوفيا قبل أن تنهزم أمام البرازيلية سوزا التي نالت الميدالية الفضية. وي لقاءات التدارك فازت البطلة التونسية على الليتوانية جابلونسكيت وهو ما أهلها للمراهنة على الميدالية البرنزية.وكانت الميدالية الذهبية لهذا الوزن من نصيب لاعبة بيلاروسيا مارينا سلوتسكايا.

وشهدت الجائزة الكبرى في محطتها الأولى للعام الجديد تسجيل اسم 25 دولة على منصة التتويج من بين 46 دولة مشاركة ست من بينها تحصلت على ميدالية برنزية من بينها تونس التي أنهت الدورة في المركز العشرين.

واقتسمت 12 دولة الميداليات الذهبية وكان الفوز حليف كازخستان برصيد ميداليتين ذهبيتين وثلاث برنزية مقابل ميداليتين ذهبيتين و برنزيتين للأوكرانيا بينما حلت اليابان في المرتبة الثالثة بفريق شاب أحرز تسع ميداليات واحدة ذهبية وفضيتين و ست برنزية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.