الندوة السنوية لمؤسسة الياسمين: المساءلة الاجتماعية من أجل تركيز الحوكمة التشاركية على المستوى المحلي

0

المنبر التونسي (مؤسسة الياسمين) – عقدت مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل مؤتمرها السنوي لسنة 2019 وذلك يوم 12 جانفي الماضي بفضاء تونس آرينا بالبحيرة. وتناول المؤتمر خلال عدد من الندوات العلمية والورشات والنقاشات موضوع”المساءلة الاجتماعية كطريق لتركيز الحوكمة التشاركية” كما تم استعراض أهم نتائج ومنجزات مشروع “شباب فاعل” (YouthAct) الذي نفذته المؤسسة خلال الأشهر الثلاثين الماضية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وعدد من المشاريع الأخرى.

وانطلقت أشغال المؤتمر على الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الساعة الخامسة مساء حيث خصصت الفترة الصباحية منه لمحور المساءلة الاجتماعية ومناقشة أدواتها ووسائلها لتكريس الديمقراطية المحلية في السياق الحالي للانتقال الديمقراطي. كما تمت كذلك مناقشة موضوع المراصد بتباحث عدد من التجارب المقارنة، فيما تناولت الحصة المسائية من المؤتمر موضوع الإصلاحات الكفيلة بضمان التنمية المحلية وذلك لإضفاء الصبغة الرسمية على جملة المقترحات والتوصيات المقدَّمة استنادًا إلى عدد من المقاربات الإقليمية.

وشهد المؤتمر حضور عدد من النوّاب وكبار المسؤولين والمسؤولين المحليين، إضافة إلى جامعيين وخبراء في مجالات العلوم السياسية والاجتماعية وممثلين عن هيئات وطنية ومنظمات المجتمع المدني وممثل عن الاتحاد الأوروبي وممثل عن المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية (ITES). كما سجل المؤتمر حضور الشباب المشاركين في مشروع “شباب فاعل” ومشاريع أخرى نفذتها المؤسسة كمشروع “تدبير”.

مؤسسة الياسمين

مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل هي مؤسسة تونسية غير ربحية تعمل في مجال العلوم السياسية والاجتماعية والاقتصادية بهدف المساهمة في بناء أسس المجتمع الديمقراطي في تونس من خلال تعبئة الخبرات والمعارف والطاقات الوطنية والعالمية لخدمة عملية الإصلاح في بلادنا والمساهمة في تطوير ونشر مفاهيم الديمقراطية وثقافة الحوار والتعايش في تونس وفي عموم بلدان الوطن العربي.

فيديو:

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.