سلوى السهيلي: “مؤسسة الياسمين تراهن على قدرة شباب الأحياء الشعبية على الابتكار عبر منحهم الفرص”

0

المنبر التونسي (مؤسسة الياسمين) – عقدت مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل مؤتمرها السنوي لسنة 2019، وذلك يوم 12 جانفي الماضي بفضاء تونس آرينا بالبحيرة. وتناول المؤتمر خلال عدد من الندوات العلمية والورشات والنقاشات موضوع”المساءلة الاجتماعية كطريق لتركيز الحوكمة التشاركية” كما تم استعراض أهم نتائج ومنجزات مشروع “شباب فاعل” (YouthAct) الذي نفذته المؤسسة خلال الأشهر الثلاثين الماضية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وعدد من المشاريع الأخرى.

سلوى السهيلي مسؤولة التكوين والتدريب في مؤسسة الياسمين، قالت بهذه المناسبة نحن “هنا اليوم لعرض المشاريع التي عملت  عليها مؤسسة الياسمين في السنوات الأخيرة وسنركز على مشروع شباب فاعل الذي دام لمدة عامين وتم خلاله تكوين أكثر من 600 شاب” مضيفة أن “الشاب إذا أعطي فرصة لاقتراح أفكار فإن هذا يمكنحه فرصة ليبدع ونحن قمنا بعد تكوين الشباب بتقريبهم من المسؤولين لإيصال أفكارهم ومشاريعهم“.

فيديو:

سلوى السهيلي صرحت بأن “الشباب وإن أعطايناهم إمكانيات فإننا سنرى منه إبداعات وابتكارات”، مضيفة: “بدون شباب أبناء الأحياء الشعبية لا يمكننا فعل شيء فالبناء الديمقراطي قائم على أفكار الشباب وعلى العمل الشبابي“.

وعن الشباب الذي يميل للعنف بينت أنه “اليوم هناك تقصير من  ناحية الشباب، فنحن لا نفهمه فنحن لا نقدم له الوعود التي يتوقعها، هو يسعى للتجديد ولا بد من الاستماع له وفهم تصوراته وتطلعاته المستقبلية“.

فيديو:

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.