وزير الخارجية يستقبل مفوضة الإتحاد الإفريقي للشؤون الاجتماعية

0

المنبر التونسي (وزير الخارجية) – التقى وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، يوم  الأربعاء 21 فيفري 2018، بمقر الوزارة الدكتورة أميرة الفاضل مفوضة الإتحاد الإفريقي للشؤون الاجتماعية والمبعوثة الخاصة لرئيس مفوضية الإتحاد حول المهاجرين الأفارقة، التي تتولى رئاسة اللجنة الثلاثية المشتركة بين منظمة الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي حول الهجرة.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأزمة في ليبيا وتداعياتها على وضعية اللاجئين الأفارقة والجهود التي يبذلها الإتحاد الإفريقي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي في هذا الإطار لإيجاد الحلول المناسبة لوضعية المقيمين منهم بمراكز الإيواء واستكمال عمليات ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

وعبر الوزير خلال اللقاء عن استعداد تونس لدعم الجهود التي تبذلها الأطراف الثلاثة في هذا الصدد، مشددا في الآن نفسه على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة، بما يمكن من بسط سلطة الدولة على كامل التراب الليبي وإعادة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق.

ومن جهتها، ثمنت الدكتورة أميرة الفاضل الجهود التي ما فتئت تبذلها تونس في سبيل دعم المساعي التي تبذلها المجموعة الدولية عموما والإتحاد الإفريقي بالخصوص في إطار الأزمة الليبية.

كما عبرت أيضا عن أملها في دعم علاقات التعاون القائمة بين تونس والاتحاد الإفريقي في مختلف المجالات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.