الانتخابات البلدية: عدد مطالب الترشح بلغ إلى حدود الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الخميس 22 فيفري 1741 مطلبا

0

المنبر التونسي (الانتخابات البلدية) – أفاد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أنيس الجربوعي، بأنّ عدد مطالب الترشح للإنتخابات البلدية، بلغ إلى حدود الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الخميس 22 فيفري 2018، 1741 مطلبا، موزعة بين 948 قائمة حزبية و104 إئتلافية و689 مستقلة، مؤكدا أنّ الإقبال اليوم كان قياسيّا.

وأضاف الجربوعي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ الهيئة سجّلت اليوم نسقا مرتفعا في عدد المطالب المقدمة مقارنة بيوم الأربعاء، باعتباره اليوم الأخير لقبول الترشحات، حيث تم اليوم إيداع 312 قائمة في ظرف 7 ساعات، مرجّحا إمكانية ارتفاع عددها مع غلق باب الترشح في الساعة السادسة مساء.
وأكد أن نسبة التغطية بلغت مائة بالمائة وأن الترشّحات شملت 350 دائرة بلدية، موضّحا أنّ 320 بلدية قد فاق فيها عدد القائمات المودعة إثنين، وأنّ 30 بلدية فقط سجّلت قبول قائمتين.

كما صرح بأنّ ولاية المنستير تعتبر الجهة التي تم إيداع أكبر عدد من المطالب بها، حيث تلقت جميع بلدياتها 159 مطلبا، مشيرا إلى أنّ تجاوز مسألة الترشح الوحيد سيساعد هيئة الإنتخابات على تجنبّ الإنتخابات الجزئيّة في صورة سقوط إحدى القائمات.

يذكر أن اليوم الخميس هو آخر أجل لتقديم ملفات المترشحين للإنتخابات البلدية المقرر إجراؤها يوم 6 ماي القادم، ليتم إثر ذلك وفق رزنامة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الإعلان عن القائمات المقبولة للمترشحين في أجل أقصاه يوم 3 مارس المقبل، على ان يتم لاحقا الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيا من قبل الهيئة وبعد انقضاء الطعون، في أجل أقصاه يوم 4 أفريل 2018.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.